عمادة شؤون الطلبة

قسم دائرة الارشاد الطلابي

كلمة مدير الدائرة


   تعد الجامعة الأردنية رائدة في مجال تقديم خدمات الصحة النفسية لطلبتها عامة بالإضافة إلى تميزها في توفير الدعم اللازم والتسهيلات البيئية للطلبة ذوي الإعاقة وذلك من خلال دائرة الإرشاد الطلابي التي تضم نخبة من المتخصصين في ميدان التربية الخاصة و علم النفس مما يُسهم و بشكل فعال في تحقيق التوازن النفسي و الاكاديمي والاجتماعي لطلبة الجامعة ورفع مستوى الوعي تجاه قضايا الاعاقة و تحقيق بيئة اكاديمية آمنة أقل تقييداً للطلبة داخل الحرم الجامعي.
    فنحن نؤمن بأن لكل إنسان طاقات وامكانيات يمكن استثمارها لتحفيز النمو باتجاه تحقيق الذات والمواطنة الصالحة. حيث تسعى الدائرة بشكل مستمر لتطوير خدماتها ورفع كفاءاتها ملتزمة بأخلاقيات المهنة و مبادئ المساواة و تكافؤ الفرص.
والله ولي التوفيق

غادة إسماعيل حمد
مديرة دائرة الارشاد الطلابي
...المزيد.

عن الدائرة

  انطلاقاً من التوجهات الملكية السامية والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بصفة خاصة، تأسست دائرة الإرشاد الطلابي في عمادة شؤون الطلبة عام 2002م و من أبرز مهامها تقديم الدعم والخدمات المتخصصة للطلبة ذوي الإعاقة ولطلبة الجامعة بصورة عامة  من خلال شعبتين: شعبة مساندة الطلبة ذوي الإعاقة و شعبة الإرشاد والصحة النفسية. و للدائرة العديد من النشاطات التي تسهم في مساعدة طلبة الجامعة في الوصول لأعلى درجات التكيف مع المرحلة الجامعية. ...المزيد.

التواصل الاجتماعي