عمادة شؤون الطلبة

قسم دائرة الارشاد الطلابي

كلمة مدير الدائرة


تُعد الجامعة الأردنية رائدة في مجال تقديم الخدمات النفسية والتسهيلات البيئية والأكاديمية للطلبة ذوي الإعاقة وذلك من خلال انشاء دائرة الإرشاد الطلابي التى تضم صفوة من المتخصصين في مجال تقديم الخدمات النفسية والتكيفية والاكاديمية والتسهيلات البيئة بما يُسهم  بشكل مهم في رفع مستوى تكيف الطلبة ذوي الإعاقة.
    فنحن نؤمن بأن لكل إنسان طاقات وامكانيات على اختلاف نوعها ومقدارها إن أٌستغلت بالشكل السليم فإنها تُحفزالنمو باتجاه تحقيق الذات والمواطنة الصالحة. والأشخاص ذوي الإعاقة لهم قيمة وكرامة وحرية مسؤولة وأيضاً امكانات متنوعةيمكن أن تصنع مستقبلاً مشرقاًلهم إذا توفرت لهم التسهيلات والخدمات المتخصصة.
ولله ولي التوفيق
دة. مريم الزيادات
 
...المزيد.

عن الدائرة

إنطلاقاً من التوجهات الملكية السامية والإتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بصفة خاصة، تأسست دائرة الإرشاد الطلابي (مكتب الدعم الطلابي سابقاً) في عمادة شؤون الطلبةعام 2002م لأغراض تقديم الرعاية والخدمات المتخصصة والهادفة للطلبة ذوي الإعاقة (السمعية والبصرية والحركية)، وطلبة الجامعة بصورة عامة. حيث نسعى جاهدين في دائرة الإرشاد الطلابي لإحاطة الطالب ذي الإعاقة بخدمات تلبي حاجاته المتفردة وتكون شاملة نوعاً ما وتضم الآتي: المجالات التربوية، والمهنية، والنفسية، والإجتماعية، والترفيهية. وذلك كي نسهم في إعادة تأهيله ليكون إنساناً فاعلاً ومنتجاً في المجتمع ....المزيد.

التواصل الاجتماعي