عمادة شؤون الطلبة

قسم دائرة الرعاية الصحية

كلمة مدير الدائرة


الرعاية الصحية والصحية الأولية لها دور مهم في العلاج المبكر للأمراض من حيث التشخيص والعلاج , وان الدول المتقدمة في هذا المجال تولي الرعاية الصحية الدور الرئيسي لأن التشخيص المبكر يوفر الجهد الكبير على المريض أولا وله انعكاسات ايجابية كبيرة على الكلفة المالية من حيث الفاتورة العلاجية والأجازات المرضية.
إن الجامعة الأردنية كانت من السباقين في هذا المجال حيث استحدثت هذه الدائرة لتواكب التطور العصري في مجال الرعاية الصحية والصحية الأولية.
تمارس دائرة الرعاية الصحية الدور الأولي في العملية العلاجية مما يوفر الوقت والجهد على الطلبة متلقي الخدمة ويوفر على الجامعة مبالغ كبيرة جدا أثبتتها الإحصائيات المقدمة من الدائرة المالية على مدار العشرين عام السابقة .
أتمنى بالمستقبل أن يتوفر عيادة عامة للعاملين بالجامعة تخدمهم خلال اوقات العمل الرسمي مما يوفر أيضا الوقت والجهد على العاملين ويوفر الكثير من كلفة التأمين الطبي الخاص بالعاملين كما ينظم عملية مراجعة العيادات الخارجية في المستش
...المزيد.

عن الدائرة

تأسست عيادة الطلبة مع انطلاقة الجامعة الاردنية في مبنى صغير قرب رئاسة الجامعة القديمة وانتقلت  الى المبنى الحالي عام 1975 تحت مسمى عيادة الطلبة , وفي عام 2003 سميت دائرة الرعاية الصحية تابعة لعمادة شؤون الطلبة....المزيد.

التواصل الاجتماعي