عمادة شؤون الطلبة

قسم دائرة النشاطات الرياضية

كلمة مدير الدائرة


أهلا ومرحباً بكم في دائرة النشاطات الرياضية، التي تقدم خدماتها لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، بالإضافة للمجتمع المحلي. ولقد تم إنشاء دائرة النشاطات الرياضية نظراً لأهميتها فيما تعكسه على الفرد الممارس للرياضة من حيث تقليل المشاكل الصحية والحياتية، خاصةً في وقتنا الحالي نتيجة الإفراط في استخدام التكنولوجيا.
إن لممارسة النشاطات الرياضية فوائد على جميع الجوانب المتعلقة بالإنسان (صحية، بدنية، نفسية، وإجتماعية) والتحسن في أحد هذه الجوانب يؤثر على تحسين الجوانب الأخرى.
وتعد ممارسة النشاطات الرياضية من أفضل السبل للوقاية من أمراض قلة الحركة، كما تساعد في قتل وقت الفراغ السلبي والشعور بالملل، وتعمل على تحسين الكثير من أنواع الذكاءات كالذكاء الجسماني، والإنفعالي،  والإجتماعي. وهي من أسرع الطرق في تكوين صداقات وعلاقات اجتماعية، وتعد المنقذ للمجتمع من آفات العصر كالإدمان، وارتكاب الجرائم، والتفكير المتطرف.
           وفي النهاية أقدم نصيحة لكل طالب وطالبة: &q
...المزيد.

عن الدائرة

 لمحة عامة
            هي إحدى دوائر عمادة شؤون الطلبة، وقد تأسست دائرة النشاطات الرياضية عام 1967 وكان أول مدير للدائرة معالي الأستاذ الدكتور محمد خير مامسر.
             تعنى الدائرة بالإشراف على البرامج الرياضية التي تخدم مجتمع الجامعة من طلبة وعاملين، بالإضافة إلى المجتمع المحلي.
وتعمل دائرة النشاطات الرياضية على بناء شخصية الطلبة وقدراتهم ومواهبهم الرياضية وصقلها وتطويرها، كما تساعد على استثمار اوقات فراغ الطلبة بما فيه مصلحتهم ومصلحة جامعتهم ومجتمعه.

...المزيد.

التواصل الاجتماعي