عمادة شؤون الطلبة

قسم مكتب الارشاد الوظيفي و متابعة الخريجين- صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية

كلمة مدير الدائرة


أهلا و سهلا بكم في مكتب الارشاد الوظيفي و متابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في الجامعة الأردنية حيث التميز في صقل مهارات الطلبة و تأهيلهم لسوق العمل. ظهرت فكرة مكاتب الارشاد الوظيفي داخل الجامعات بشكل عام كاحدى توصيات ملتقى شباب الأردن تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم و بدأ المكتب عمله رسميا داخل الجامعة الأردنية بارادة ملكية سامية يوم الاثنين الموافق 29/3/2004.
يعد هذا المكتب رديف رئيسي لأنشطة و مبادرات عمادة شؤون الطلبة التي تعنى بأحبتنا الطلبة من خلال التركيز على أربع محاور رئيسية.

تدريب الطلبة:
 تنسيق و استحداث  الورش و الدورات  التدريبية المنهجية و اللامنهجية بما يتلاءم مع احتياجات السوق و الاحتياجات المدنية و التكنولوجية و تخصص الطالب. تعتبر هذه الورش و الدورات التدريبية عونا للطالب من أجل التوظيف في السوق المحلي و الخارجي. كما يتم تزويد الطالب بما يحتاج من مهارات أساسية مثل مهارات التواصل, مهارات استخ
...المزيد.

عن المكتب

ظهرت فكرة  هذه المكاتب كإحدى توصيات ملتقى شباب الأردن الذي عقد تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، حيث أكدت التوجيهات الملكية السامية على أهمية إيجاد حلقة للتواصل والشراكة بين الطلبة ومؤسسات المجتمع المدني التي تساعد على دعم ورعاية التميز والإبداع لدى الطلبة، وإيجاد الآليات والبرامج في الجامعات لربط الخريجين بسوق العمل وتعريفهم به، ويعتبر أول مكتب تم تأسيسه داخل الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة وقد تفضل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله بافتتاحه رسمياً يوم الاثنين الموافق 29/3/2004.

...المزيد.

التواصل الاجتماعي