عمادة شؤون الطلبة

قسم مكتب خدمة الطلبة الدوليين

كلمة مدير الدائرة

يعد مكتب خدمة الطلبة الدوليين بعمادة شؤون الطلبة من أهم المرافق الجامعية التي تُعنى بتقديم الخدمات اللوجستية والنشاط الامنهجية لطلبتنا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية الذين إختاروا الجامعة الأردنية وجهةً لدراستهم الجامعية.
ويعي المكتب هذا الدور الحيوي المنوط به بشكل متكامل حيث يعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم الذي يُسهم في تكيف الطلبة من مختلف الجنسيات للتعايش مع بيئتهم الجامعية والمجتمعية الجديدة بكل يُسر وسهولة مما يخفف عليهم صعوبات الغربة، ويحقق لهم مآربهم وطموحاتهم على الوجه الأكمل بكسب المهارات العلمية والعملية في حياتنا.
     لقد وعيت الجامعة الأردنية ومنذ بداياتها بأهمية الإنفتاح على المجتمعات العربية والأجنبية، وعملت على أن تكون الرائدة في هذا المجال لما له من إنعكاسات إيجابية على سمعة الجامعة وتميزها وتقدمها والتوسع بالثقافات على مستوى الجامعات العربية والأجنبية على حد سواء.
نرحب بإخواننا وأبنائنا من الطلبة الدوليين في جامعتنا الأردنية
...المزيد.

عن المكتب

انشئ مكتب خدمة الطلبة الدوليين بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية في العام الجامعي 2004-2005، يعتبر هذا المكتب بيتاً لـ (5000) طالب دولي من (80) جنسية عالمية، اذ ان الطلبة الدوليين جزء لا يتجزأ من نسيجنا، وسينهلون من العلم والحياة الأردنية ومن عاداتنا وتقاليدنا مما يجعلهم إخواناً لنا. ويدرك المكتب أن للطلبة الدوليين اهتمامات واحتياجات تختلف عن نظرائهم من الطلبة الأردنيين. كما يسعى المكتب إلى الرقي ببيئة تعليمية ذات ثقافات وحضارات متنوعة.
 ويتطلع المكتب العمل على اقامة مؤتمر شبابي دولي يضم اكبر عدد ممكن من الدول العربية والأجنبية وبشكل (دوري) يسعى لترسيخ التآخي بين الشعوب ونشر الثقافات ونطمح ليكون تحت اهتمام رسمي وإعلامي وأن يحظى برعاية ملكية للمؤتمر.
- التوجه لعمل قاعدة بيانات للطلبة الدوليين الخريجين والتواصل معهم وابراز قصص نجاحهم واستضافتهم في الجامعة.
 - نسعى لإنشاء مكتب اعلامي دولي على مواقع التواصل الاجتماعي وبمشاركة الطلبة الدوليين لنشر نشاطات وفعاليات ا
...المزيد.

التواصل الاجتماعي