عمادة شؤون الطلبة

قسم مكتب شؤون الطلبة الوافدين

كلمة مدير الدائرة

يعد مكتب شؤون الطلبة الوافدين بعمادة شؤون الطلبة من أهم المرافق الجامعية التي تُعنى بتقديم الخدمة والنشاط لطلبتنا من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية الذين إختاروا الجامعة الأردنية وجهةً لدراستهم الجامعية.
ويعي المكتب هذا الدور الحيوي المنوط به بشكل متكامل حيث يعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم الذي يُسهم في تكيف الطلبة من مختلق الجنسيات للتعايش مع بيئتهم الجامعية والمجتمعية الجديدة بكل يُسر وسهولة مما يخفف عليهم صعوبات الغربة، ويحقق لهم مآربهم وطموحاتهم على الوجه الأكمل.
لقد وعيت الجامعة الأردنية ومنذ بداياتها بأهمية الإنفتاح على المجتمعات العربية والأجنبية، وعملت على أن تكون الرائدة في هذا المجال لما له من إنعكاسات إيجابية على سمعة الجامعة وتميزها على مستوى الجامعات العربية والأجنبية على حد سواء.
نرحب بإخواننا وأبنائنا من الطلبة الوافدين في جامعتنا الأردنية ليكونوا خير سفراء لها وللأردن في مجتمعاتهم مستقبلاً والله ولي التوفيق والسلام عليكم وبركاته.
...المزيد.

عن المكتب

أنشئ مكتب شؤون الطلبة الوافدين بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية في العام الجامعي 2004/2005، ليكون بيتاً لما يزيد على أربعة آلاف طالب وطالبة من اثنين وثمانين جنسية عالمية عربية وأجنبية.
ويعمل المكتب على إدماج الطلبة الوافدين ضمن نسيج طلبة الجامعة في إطار العادات والتقاليد والأعراف الأردنية، وقوانين وأنظمة الجامعة النافذة، من منطلق إدراك المكتب باهتمامات الطلبة الوافدين واحتياجاتهم المتنوعة والتي تختلف عن حاجات واهتمامات نظرائهم من الطلبة الأردنيين.

...المزيد.

التواصل الاجتماعي