خدمات مكتب خدمة الطلبة الدوليين

- استقبال الطلبة الجدد:
يقوم المكتب باستقبال الطلبة الدوليين الجدد ومساعدتهم في إجراءات القبول والتسجيل حيث  يتم استقبال الطلبة الجدد من قبل ممثلي المكتب الذين يقدمون المساعدة في متابعة الإجراءات الإدارية الخاصة بالقبول والتسجيل لهم تمهيداً لالتحاق الطلبة بالدراسة، وإقامة حفل استقبال للطلبة الدوليين الجدد برعاية الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة.
- انجاز معاملات الاقامة:
يقوم المكتب بمتابعة كل ما يتعلق بالمعاملات والإجراءات الرسمية  الخاصة بإقامات الطلبة في المملكة الأردنية الهاشمية، ومتابعتها في وزارة الداخلية لإصدارها بأسرع وقت..
- إنجاز المعاملات الخاصة بحصول الطلبة على سيارات بدون جمرك، بالتنسيق مع دائرة الجمارك العامة.
- الجانب الاجتماعي:
يقوم المكتب بمساعدة الطلبة في إيجاد السكن المناسب لهم وتوفير فرص المشاركة فيما بينهم في السكن.
- نتطلع لتنظيم ملتقى دائم لأصدقاء الطلبة الدوليين داخل المكتب  الذي يوفر للطلبة فرص الالتقاء فيما  بينهم لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من بعضهم البعض وهو ملتقى مفتوح للطلبة الدوليين والطلبة الأردنيين، ومناقشة النشاطات التي يرغبون في اقامتها ووضع خطة سنوية للفعاليات والنشاطات الخاصة بهم.
- المجال الرياضي:
إقامة بطولة رسمية لكرة القدم للجاليات بشكل دوري سنوي بالتنسيق مع دائرة النشاطات الرياضية.
- لقاء الرئيس بالطلبة الدوليين:
 ينظم المكتب لقاء للطلبة الدوليين مع الأستاذ رئيس الجامعة خلال العام الدراسي لطرح ومناقشة القضايا والمشاكل التي تواجه الطلبة الدوليين, اذ يعمل المكتب على تذليل الصعوبات وحل المشكلات التي قد تواجه الطلبة خلال فترة دراستهم في الجامعة.
 

- المجال الثقافي:
 يعمل المكتب على تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية وفي مقدمتها  المعرض التراثي السنوي والذي يضم أجنحة تمثل الدول المشاركة إضافة إلى إقامة العشاء الدولي الذي تقدم فيه أطباق ومأكولات شعبية تشتهر بها البلدان العربية والأجنبية, كما ينظم المكتب الحفل الفني الفلكلوري الدولي ويشتمل على فقرات فلكلورية يقدمها الطلبة الدوليين من مختلف الجنسيات.
الرحلات الثقافية و السياحية
 ينظم  المكتب برامج ونشاطات ورحلات للطلبة الدوليين مع زملائهم من الطلبة الأردنيين الى العديد من المناطق الحضارية والسياحية والأثرية في المملكة منها :
• مدينة البتراء.
• منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
•  وادي رم.
•  جرش وعجلون.
•  محمية ضانا وحمامات عفرا.
•  أم قيس والحمّة الأردنية.
•  محطة البحوث الزراعية التابعة للجامعة في منطقة الأغوار.
•  البحر الميت والمغطس.