أعضاء جدد في مجلس اتحاد طلبة (الأردنية) يؤدون القسم القانوني

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي-
أدّى أعضاء جدد في مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية اليوم "القسم القانوني" أمام نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإدارية الدكتور عمر كفاوين بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات إيذانا للبدء بممارسة مهامهم إلى جانب زملائهم الأعضاء في المجلس.
الأعضاء الجدد ممن حلوا محل الأعضاء ممن فقدوا أحد شروط العضوية أقسموا أن يكونوا مخلصين للملك والوطن والجامعة وزملائهم ممن انتخبوهم، وأن يلتزموا بقوانين الجامعة وأنظمتها، والعمل بموجب تعليمات الاتحاد.
كفاوين، وعقب أداء اليمين، هنأ الأعضاء الجدد ممن حازوا على ثقة زملائهم فكانوا خير من يمثلونهم في حل مشاكلهم وتبني مطالبهم ومد يد العون والمساعدة لهم.
وحث كفاوين الطلبة على ضرورة تكريس جهودهم مع زملائهم الأعضاء في المجلس بمنتهى الإخلاص والتفاني، وبذل أقصى جهودهم لخدمة جامعتهم وزملائهم، والارتقاء بعمل الاتحاد وتطويره .
من جانبه أكد العطيات توجه إدارة الجامعة إلى تفعيل دور الاتحاد ليكونوا جزءا من العملية التعليمية والتعلميّة، وشريكا في القرارات التي تتخذها الجامعة، وأن يكونوا ذوي دور فاعل في تنظيم الفعاليات الطلابية من محاضرات وندوات وأنشطة، مشيرا إلى أن أبواب العمادة مشرعة لهم على الدوام دعما لمبادراتهم وتحقيقا لرغباتهم.
من الجدير ذكره أنه وبحسب المادة (17) من تعليمات اتحاد الطلبة، فتنتهي عضوية أي عضو في المجلس أو في الهيئات واللجان التابعة له حكما، ولا يحق له العودة إلى عضوية المجلس بعد زوال سبب العضوية في الدورة نفسها وذلك للأحوال التالية ومنها : مخالفة تعليمات الاتحاد أو أهدافه أو الإساءة لسمعته بقرار صادر عن المجلس وبموافقة العميد، أوالوفاة، أوقبول الاستقالة الخطية المقدمة إلى المجلس، أو إدانته بعقوبة جنائية أو ارتكاب جنحة مخلة بالشرف.