فرقة المسرح الجامعي في "الأردنية" تحصد جائزة أحسن سينوغرافيا

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي-
 
حصدت فرقة المسرح الجامعي التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية جائزة أحسن سينوغرافيا خلال مشاركتها في الدورة الأولى للمهرجان العربي لفنون العرض الذي نظم أواخر يونيو الماضي في الدار البيضاء  تحت شعار”لنرتقي بالفن العربي“.
 
وكشف أعضاء فرقة المسرح الجامعي من خلال العمل المسرحي الفائز (اللّحاد)، عن امكاناتهم الفنية التي أظهرت مستوى عاليا في الأداء والتفاعل ما أسهم في حصول  العمل المسرحي على جائزة أفضل سينوغرافيا، والمنافسة على الأداء التمثيلي كدور ثان لأحد الطلبة المشاركين.
 
 
وخلال افتتاح فعاليات المهرجان الذي أقيم في قاعة العروض بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء/ جامعة الحسن الثاني بمشاركة فرق من بلدان عربية مثل مصر والجزائر والأردن وتونس والمغرب، أعرب المستشار الثقافي لرئيس الجامعة الأردنية الدكتور اسماعيل السعودي  في كلمته عن عظيم امتنانه للحفاوة التي تم فيها استقبال الوفد الأردني المشارك في المهرجان، معلنا احتضان الجامعة الأردنية للدورة الثانية للمهرجان العربي الأول لفنون العرض وبمشاركة عربية لافته.
 
 
 في حين أشاد رئيس جامعة الحسن الثاني بالشراكة بين الجامعتين، موجها شكره وتقديره إلى رئيس الجامعة الأردنية وجميع موظفيها وطلبتها.
 
 
وعلى هامش زيارة الوفد الأردني، وقعت الجامعة الأردنية وجامعة الحسن الثاني اتفاقية تعاون تهدف إلى خلق مظلة مشتركة بين الجامعتين في الدور الذي توليه كلاهما من خلال تطوير إمكانية الطلبة في البرامج الثقافية والفنية من مسرح وموسيقى وفنون الرسم والشعر والخطابة وتركيزهما على الأنشطة اللامنهجية ودورها في بناء جيل من المثقفين.
 
 
كما قدم طالب الدراسات العليا في الجامعة الأردنية يزن الصباغ ضمن مشاركته في المهرجان حفلا غنائيا حفل بأجمل اللوحات الوطنية والتراثية المستمدة من ثقافة وشعوب جميع الدول المشاركة مثل تونس والجزائر والمغرب بالإضافة إلى الأردن.