صدور الكتاب السنوي للفوج الثالث والخمسين في "الأردنية "

اخبار الجامعة الأردنية  ( أ ج أ ) محمد المبيضين  /
صدر عن  الجامعة الأردنية الكتاب السنوي للفوج الثالث والخمسين 2017 / 2018 .
ويتضمن الكتاب الذي يقع في (480)  صفحة من القطع الكبير على معلومات ومؤشرات حديثة حول التطورات التي شهدتها مؤسسات الجامعة المختلفة في فرعيها في عمان والعقبة , والمنجزات التي حققتها خلال العام الجامعي الحالي خصوصا حصول مركز الدراسات الإستراتيجية على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى ووصول الجامعة التي تحرص على الإبداع والتميز والابتكار الى ترتيب عالمي ضمن قائمة أفضل الجامعات في ثلاثة تخصصات علمية .
واشتمل الكتاب على صور أعضاء مجالس الأمناء والعمداء والجامعة وقيادات إدارة الجامعة وصور عمداء الكليات وعمادتي البحث العلمي وشؤون الطلبة ومدراء المراكز العلمية والوحدات والدوائر الإدارية .
وتضمن كتاب الخريجين الذي يصدر سنويا صورا لخريجي الفوج الثالث والخمسين وصور لنشاطات الجامعة لاسيما زيارات نخب سياسية واكاديمية من داخل الاردن وخارجه، وصورا للفعاليات والنشاطات التي نفذتها كليات الجامعة الثقافية والفكرية والاجتماعية والرياضية وغيرها من النشاطات اللامنهجية .
واستهل الكتاب بكلمات مضيئة لراعي مسيرة العلم والعلماء جلالة الملك عبدالله الثاني عقب زيارته للجامعة في الثلاثين من شهر كانون من العام الحالي ولقائه نخبة من طلبتها إذ يقول جلالته " شبابنا الأردني متميز على جميع الصعد , بوعيه وفكره المستنير , واليوم سعدت بلقاء مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية في حوار ثري تناول مختلف القضايا المحلية والدولية ؛ ما رسخ إيماني بان شباب الوطن هم عماد مستقبله والقادرون على تحمل مسؤولية مواصلة البناء والتحديث " .
   وجاء في كلمة التهنئة التي وجهها رئيس الجامعة السابق الدكتور عزمي محافظة  للخريجين  " لقد أخذنا على عاتقنا في الجامعة الأردنية مسؤولية تفعيل وتطبيق كل ما من شأنه تسليحكم بالعلم والمعرفة , وأدوات الحوار والتواصل مع الآخر بما يعزز لديكم مفاهيم المواطنة والعيش المشترك ".
ويضيف "لقد قطعت الدولة الأردنية في السنوات الأخيرة أشواطا كبيرة نحو الإصلاح الشامل التي يقودها جلالة الملك الشاب عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم كضرورة لتطور المجتمعات والإفراد وتلبية احتياجاتهم" .
وزاد محافظة " وها هو جلالته يختار "الأردنية" مكانا لمشاورة الشباب ومحاورتهم, يستمع إليهم ويستمعون إليه، يصغي لرؤاهم ووجهات نظرهم ويوجههم للإصلاح الذي يعود بالنفع والفائدة على الوطن وأهله, وليس هذا رد فعل لمرحلة عابرة وتنقضي , بل إننا في الأردن نسير بخطى واثقة في طريق التشاركية لنسهم بشكل كبير ورئيسي في تشجيع وتحفيز الشباب على المشاركة في الحياة العامة ".
والكتاب الذي يتم توزيعه على الخريجين عقب تسلمهم شهاداتهم في احتفالات التخريج  اشرف على تنفيذه لجنة عليا برئاسة عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات وعضوية كل من مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الدكتور صالح الشرايعة ومدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور محمد الشريدة ومديرة دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتورة هيا الحوراني ومدير دائرة المطبعة عمران الضمور ومدير دائرة الهيئات والخدمات الطلابية احمد ابو العيس .
كما سيتم في مرحلة لاحقة توزيع نسخ من الكتاب لعدد من المؤسسات العامة والجامعات الأردنية ومكاتب الملحقيات الثقافية في السفارات العربية والأجنبية المعتمدة في عمان للاستفادة من المعلومات الواردة في الكتاب .
أما اللجنة التنفيذية للكتاب فقد ضمت احمد أبو العيس مقررا وعضوية كل من سعد ابو صالح ومحمود الطعاني ولبنى العلاوين وسمر الزغول واحمد خوالدة وإبراهيم النعيمات ومهند المومني واحمد خريسات ومحمد الطرزي وإياد السعيد  وعادل أبو جلغيف ومحمد المبيضين .
ويعد الكتاب وثيقة مهمة صادرة عن الجامعة تولت مطبعة الجامعة تصميمه وإخراجه وعمل المونتاج وفرز الألوان والطباعة بشكل أنيق نال إعجاب الخريجين ومحبي الجامعة .