أصبوحة شعرية للقطري ناصر الشمري في " الأردنية "

أخبار الجامعة الأردنية  (أج أ) محمد المبيضين ـــ
استضافت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية  الشاعر القطري الكبير ناصر الويبر الشمري لإلقاء مجموعة من روائع قصائده الشعرية ذات الطابع العاطفي.
واستهل الشاعر الشمري أصبوحته التي حضرها عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات  بتوجيه كلمات رقيقة ومعّبرة للأردن , تؤكد محبته لأهل هذا البلد الداعم للفكر والثقافة العربية  في سبيل إثراء التراث الحضاري العربي بجماليات الشعر العربي لما له من دور كبير في الحياة الأدبية , وانعكاساتها على تطور الشعوب العربية وتقدمها.
وعبّر عن سعادته الغامرة بزيارة الجامعة الأردنية والالتقاء بطلبتها, مشيداً بسمعتها العلمية والثقافية والفكرية على امتداد مساحات العالم العربي والبلدان الاجنبية.
والشمري يعّد من الشعراء العرب البارزين حيث اكتسب شهرة وشعبية كبيرة مكنته من أن يكتب الكثير من الدواوين الشعرية التي تميزت بقوتها في اللفظ والعبارة ومنها القمة العربية/ صباح الوله / انا وانت.
وقال الشاعر الشمري في رده على اسئلة وجهها له عدد من محبيه عبر وسائل الاتصال الاجتماعي انه نسج قصائد متعلقة  بالمرأة العربية لما لها من قدسية مكملة في المجتمع , مؤكداً دفاعه عن حقوقها  بقوة وخصوصاً أن بعض المجتمعات لا زالت منغلقة  تجاه المرأة العربية. 
وحث  الشعراء الشبان الجدد على  الشجاعة في نشر نتاجهم الشعري على صفحات الصحف والمجلات وبواسطة وسائل التواصل الاجتماعي ,لافتاً الى إن البدايات صعبة وتتطلب كتابة المشاعر والاحاسيس للناس لزيادة التواصل معهم  بهدف تعميق تجربتهم الشعرية والاستفادة من نقدهم البناء في هذا الشأن.

حضر الاصبوحة التي اقيمت في مدرج الحسن بن طلال عدد من اعضاء هيئة التدريس وشعراء من العراق وقطر وحشد كبير من طلاب وطالبات الجامعة والجاليات العربية المقيمة في الاردن وجمع من متذوقي ومحبي الشعر العربي.