القضاة في لقاء الطلبة الجدد : أنتم المستقبل الأردني الواعد بالإنجاز واستكمال البناء

 
أخبار الجامعة الأردنية  ( أخ أ ) محمد المبيضين ــ
 أعلن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أن الجامعة ماضية في  توظيف امكاناتها لتطوير التعلم الإلكتروني لإفساح المجال أمام الطلبة من التفاعل والمشاركة الإيجابية بعيداً عن الحفظ والتلقين .

وأضاف خلال لقائه الطلبة المستجدين للعام الجامعي الحالي ان دور المعلم أصبح قائداً ومخططاً ومهمته التوجية وليس التعليم ، داعياً الطلبة الى المبادرة للاستفادة من هذا النظام ومصادره التي أصبحت لا حصر لها .

وبحسب القضاة فإن الجامعة تبنت برامج ومشاريع  تستهدف النهوض بالعملية التعلمية التكنولوجية  باعتبارها لغة العصر وذلك باستخدام استراتيجيات مدعمة بالتكنولوجيا الحديثة أبرزها التعليم المدمج والرقمي .

وتطرق رئيس الجامعة إلى مضامين مدونة السلوك الطلابي التي أقرتها الجامعة للإسهام في تنمية شخصية الطالب وجعله قادراً على تحمل المسؤولية في إطار من الاحترام والحرية والنزاهة والأمانة العلمية ، مؤكداً أن الجامعة تشجع على حرية التعبير وتبادل الآراء دون خرق لقواعد السلوك والاعتداء على كرامة وحقوق الآخرين .

وحث القضاة الطلبة الجدد على اغتنام فرصة دراستهم في الجامعة من فهم ومعرفة الحرية المسؤولة التي تؤدي الى مظاهر التقدم والبناء والازدهار والتسامح الإنساني ,لافتاً إلى أن الحرم الجامعي يتميز بمصادر الثقافة لوجود طلبة يمثلون (70) جنسية عالمية الأمر الذي يفتح الأبواب لتوسيع وتطوير المستوى الثقافي على هذه الأرض المباركة التي لها إرث وموروث عظيم لحضارات مهمة .

وخاطب رئيس الجامعة الطلبة قائلاً " أنتم المستقبل الأردني الواعد بالإنجاز واستكمال البناء الحديث والقوي  ما يتوجب عليكم بذل المزيد من الجهود لتحقيق الإبداع والتميز والابتكار".

  وتناول في حديثه جانباً من المنجز الوطني الذي حققتة الجامعة عبر مسيرتها الممتدة منذ عام 1962 لافتاً إلى أنها أصبحت صرحاً وركناً تعليمياً مهماً في مختلف التخصصات الأكاديمية. 

وأجاب القضاة عن أسئلة ومداخلات الطلبة الحضور حول العديد من الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية ودفع بمقترح تخصيص شهر من كل عام للحفاظ على البيئة الجامعية , وأشار الى عزم الجامعة على إيجاد الحلول السريعة لمشكلة دورات المياة التي تواجه اعداداً متزايداً من طلبة الجامعة .

واحتفاء بالطلبة الجدد قدمت فرقة وكورال الجامعة التابعة لعمادة شؤون الطلبة  حفلا فنياً اشتمل على تقديم وصلات غنائية وموسيقية مستوحاة من التراث الاردني والعربي  .
 
يشار إلى أن برنامج استقبال الطلبة الجدد تضمن أيضاً لقاءات مع عمداء الكليات وعدد من المسؤولين فيها بهدف تعريفهم بمسيرة الجامعة وبرامجها وخططها التدريسية ومشاريعها المستقبلية فضلاً عن إقامة فعاليات ونشاطات ثقافية وفكرية واجتماعية .