القضاة يفتتح معرض الأوطان"1" في "الأردنية "

 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين ـــ
افتتح في الجامعة الأردنية اليوم معرض لوحات (الأوطان 1) الذي نظمه مكتب شؤون الطلبة الوافدين بالتعاون مع المرسم الجامعي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة .
واشتمل المعرض الذي افتتحه رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة بحضور السفير الكويتي بعمان عزيز الديحاني على (28) لوحة فنية تشكل مضامينها معالم حضارية وأبنية تراثية وأثرية لمدن وعواصم عربية وعالمية فضلاً عن معلومات حول عدد سكان الدول المشاركة وعواصمها وأعداد طلبتها في الجامعة .
 ويهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين الطلبة الوافدين وزملائهم طلبة المجتمع الجامعي ، وتعريفهم بتاريخ وحضارات الدول المشاركة خلال حقب تاريخية مختلفة .
وأثنى رئيس الجامعة ، على فكرة إقامة المعرض الذي يجسد العلاقات الثقافية والاجتماعية بين الجسم الطلابي ويعكس الجهد والحجم الكبير لانفتاح الجامعة على العالم الخارجي.
وأكد القضاة أن الطلبة الوافدين جزء مهم في العملية التعليمية ولهم دور في خلق روح تؤثر على المناخ الملائم للاندماج والتقارب بين الثقافات والمعرفة الإنسانية في الحرم الجامعي .
واتسمت لوحات المعرض التي أنجزها مشرفو الفن التشكيلي في المرسم الجامعي باسمة بني يونس و زيزيت أبو خضرا و خالد عطية بالواقعية الكلاسيكية ، واستخدمت فيها الألوان الزيتية
ووفقاً لمدير مكتب شؤون الطلبة الوافدين لؤي قداح ،ـ فإن عدد الطلبة الوافدين في الجامعة للعام الجامعي الحالي بلغ قرابة (5000) طالب وطالبة يمثلون ( 78) جنسية عربية وعالمية .
وشهد حفل افتتاح المعرض الذي يقام في قاعة المعارض في عمادة شؤون الطلبة عدد من كبار المسؤولين في الجامعة , وعدد من الملحقين الثقافيين في السفارات العربية والاجنبية في عمان , وجمهور كبير من طلبة الجامعة , ومحبي الفنون التشكيلية .