اعضاء اتحاد الطلبة يؤدون القسم

نقلاً عن أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ )
 
أدى الطلبة الفائزون في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية البالغ عددهم   ( 106) اليوم القسم القانوني أمام رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة بحضور رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور عمر كفاوين وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد عطيات. 
 
وأعرب القضاة  عن اعتزازه وفخره بطلبة الجامعة بمشاركتهم الفاعلة في الانتخابات  و ترسيخهم  للمعاني الديمقراطية والسلوك الحضاري, الأمر الذي يؤكد وعيهم وانتماءهم الصادق وتمكينهم من مواجهة تحديات المستقبل .
 
وركز  القضاة على  ضرورة الحفاظ على القيم الأخلاقية والبشرية الواحدة التي تدعو للتعايش بطريقة حضارية والتي هي جزءاً من عاداتنا الدينية والمنظومة الأخلاقية والركائز الوطنية ، بعيداً عن أية  مظاهر للتفرقة والعنصرية .
 
وأكد  القضاة  وقوف الجامعة أمام الجميع على مسافة واحدة بعيداً عن أي اعتبارات، مشدداً على ضرورة  دعم الاتحاد وتقديم التسهيلات  اللازمة له للقيام بدوره الخدمي والوطني.
 
وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود  في المرحلة المقبلة لتبني مشاكل وقضايا الطلبة  التي تصب في مصلحتهم الأكاديمية والعلمية  وفقاً لأهداف الجامعة وتشريعاتها وتطلعاتها المستقبلية. 
 
يذكر أن  عدد مقاعد اتحاد الطلبة بلغ (106) منها (88) مقعداً على مستوى الكليات، و(18) مقعداً على مستوى الجامعة. 
 
 وتنص المادة ( 9) الفقرة (1) من تعليمات الاتحاد على أن يؤدي أعضاء مجلس الاتحاد المنتخبون القسم القانوني أمام رئيس الجامعة أو من يفوضه خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج الرسمية للانتخابات, فيما يعقد مجلس الاتحاد أول اجتماعاته خلال أسبوع من تأدية القسم لانتخاب رئيس له ونائب رئيس وأمين السر وأمين الصندوق ورؤساء اللجان .