عطوفة رئيس الجامعة الأردنية يرد على جملة من القضايا الطلابية

نقلاً عن أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ)
 
التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة اليوم أعضاء من مجلس اتحاد طلبة الجامعة؛ بهدف الاطلاع على أهم القضايا التي تهم الجسم الطلابي مع بداية العام الجامعي الجديد.

وأكد القضاة أهمية هذه اللقاءات الهادفة إلى الحوار بين إدارة الجامعة والاتحاد معتبرا أنه يعد حلقة الوصل بين الجسم الطلابي وإدارة الجامعة ويقع على عاتقه إيصال مطالب الطلبة وقضاياهم.

وناقش الطلبة خلال اللقاء جملة من القضايا كان أبرزها: رفع رسوم سكن الطالبات (الأندلس والزھراء) بزیادة  بلغت (40) دينارا في الفصل الواحد على الطالبات الجدد.

وتناول الطلبة قضية حرمان الطلبة المستجدین من استرداد رسومھم في حال قبولھم في جامعة أخرى وانسحابهم من الجامعة حتى إن لم یمض ساعات على تسجیلھم، بالإضافة إلى رفع رسوم الدكتوراه في بعض التخصصات.

وجاء رد القضاة على قضية رفع رسوم سكن الطالبات بأنها تمّت لتحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للطالبات، حيث أن ذلك سيصرف لهذه الغاية تحت إشراف لجنة مكونة من عميد شؤون الطلبة، ورئيس المجلس وممثل عن كل قائمة فازت بالانتخابات وعضوات من طالبات السكن.

وبين القضاة أن الجامعة لم تحرم الطلبة المستجدین الذین التحقوا بالجامعة من استرداد رسومھم في حال قبولھم في جامعة أخرى وانسحابهم من الجامعة لأن الطلبة الذين سجلوا على حساب النظام العادي سيتحول المبلغ إلى حسابه دون إشكاليات، على عكس ما يتم في النظام الموازي.

وأوضح رئيس الجامعة أن رفع رسوم الدكتوراه في بعض التخصصات جاء لكون تلك التخصصات جديدة ويترتب عليها رسوم جديدة.

من جانبه شكر رئيس مجلس اتحاد الطلبة مهند خليفات رئاسة الجامعة لعقد مثل هذا اللقاء الذي تميز بالشفافية والوضوح  - على حد تعبيره- في الرد والإجابة على القضايا المطروحة التي أثارت الجدل في الشارع الطلابي.

التواصل الاجتماعي

موقع الجامعة