"الأردنية" تقيم حفلا لاستقبال الطلبة الجدد

نقلاً عن أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ)
أقامت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية أمس حفل استقبال للطلبة الجدد ترحيبا بهم في أسرة الجامعة.
 
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة أن الجامعة استقبلت هذا العام ما يزيد عن (50) ألف طالب وطالبة، داعيا إياهم إلى أن يتحلوا خلال مسيرتهم الدراسية بالمهارات الإبداعية والتعلم، ويكونوا مثالاً للخلق والالتزام والعزيمة، وشبابا بهمتهم، والسير قدما في مجال الدراسة والبحث العلمي والمساهمة الفاعلة في بناء الوطن وخدمة قضاياه.
 
وتحدث  القضاة عن دور عمادة شؤون الطلبة والخدمات التي تقدمها لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي، مبينا ضرورة مشاركة الطلبة في النشاطات والفعاليات التي تنظمها العمادة، الأمر الذي يعود عليهم بالفائدة ويسهم في صقل شخصيتهم وإكسابهم المهارات المختلفة التي تميزهم عن غيرهم من الخريجين.

وأكد عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور محمد صايل الزيود أن تنظيم الحفل جاء استقبالا لكوكبة من الطلبة الجدد الذين اختاروا الجامعة الأردنية مقصدا للعلم والمعرفة.
 
وأشار إلى أن شعار عمادة شؤون الطلبة لهذا العام هو "حاضنة الابداع" لتكون حاضنة لابداعات الطلبة من خلال البرامج والانشطة التي تنظمها العمادة.
وحث الزيود الطلبة على استغلال طاقاتهم، وتقبل الرأي والرأي الآخر، ونبذ التعصب والاستعلاء على الآخرين. 

وفي السياق ذاته ألقى رئيس اتحاد طلبة الجامعة الطالب مهند خليفات كلمة تحدث فيها عن دور اتحاد الطلبة الذي يعد المظلة الطلابية والجسر الواصل بين الجسم الطلابي وإدارة الجامعة؛ مبينا أن الاتحاد يقع على عاتقه إيصال مطالب الطلبة وحقوقهم وقضاياهم إلى إدارة الجامعة، ووجه خليفات جملة من الرسائل للطلبة ودعاهم للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة لصقل شخصيتهم خلال مسيرتهم التعليمية.
 
وتضمن الحفل عرضا مسرحيا قدمه مجموعة من الطلبة يتحدث عن دور عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وفقرات فنية وغنائية قدمتها فرقة كورال الجامعة وفرقة اللوزيين.

 

IMG-20191015-WA0017.jpg