دراسة تصاميم هندسية لتطوير المنازل الداخلية والسكنات الدولية في الأردنية

تنفيذا لخطة تطوير المنازل الداخلية والسكنات الدولية في الجامعة الأردنية التي وضعتها عمادة شؤون الطلبة تم إطلاق مشروع التطوير من خلال مشاريع طلبة قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة والتي تم إنجازها تحت إشراف اعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة. وحضر إطلاق المشاريع نائب الرئس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور عمر كفاوين وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد صايل الزيود وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور علي ابو غنيمة والدكتورة جمانة الزعبي نائب عميد شؤون الطلبة والدكتور مالك العجلوني من كلية الزراعة، والدكتورة تالا قطيشات من كلية الزراعة، والدكتورة ديالا الطراونة رئيس قسم هندسة العمارة.
وأشار عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور محمد صايل الزيود إلى أن رؤية العمادة تتمثل بالسعي الى توفير بيئة جاذبة ومطلقة لطاقات الطالبات تساعد الطالبات على حسن استثمار اوقات الفراغ نحو مزيد من الخلق و العطاء والإبداع. وثمنت الدكتورة جمانة الزعبي التعاون بين كلية الهندسة و عمادة شؤون الطلبة في اعادة تصميم منازل الطالبات الداخلية وفق اسس علمية تحت اشراف اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية للمساهمة في تطوير مساحات أمنه أكثر راحة تشجع الطالبات على التحصيل العلمي وخلق روح الابداع والابتكار لديهم .
من الجدير ذكره ان المشاريع الهندسية تم تطويرها لتحسين المنطقة المحيطة بالمنازل الداخلية وذلك حرصا من الجامعة على بناء أرضية علمية وأكاديمية و الاعتناء الجاد بطالبات المنازل بتوفير اجواء اكثر راحة تمكن الطالبات من اقامة انشطتهن في اماكن اكثر ملائمة لاحتياجتهم مما يساهم في دعم مسيرة الطالبات في التحصيل العلمي وبناء جسور التواصل بين الطالبات وتعزيز استقرارهن. واستعرضت اللجنة مشاريع الطلبة وابدت عددا من الملاحظات التي من شانها الخروج بتصاميم على درجة عالية من الدقة والحرفية لتزيد من رونق وبهجة المكان. وتاتي هذه المبادرة استمرارا لنهج عمادة شؤون الطلبة بمتابعة قضايا السكن أولا بأول، والتي سيتم تطوير جميع الخدمات فيها بطرق تضمن توفير بيئة ملائمة و آمنه للطالبات .