العمل على تطوير الخدمات التي تقدمها منازل وسكنات الطالبات الداخلية في الجامعة الأردنية

نقلاً عن الجامعة الأردنية - سناء الصمادي
خلال جولة تفقدية لرئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة مساء أمس لسكني الطالبات "عمون وجرش" الدوليان في الجامعة؛ للوقوف على مطالب واحتياجات الطالبات، والعمل على تأمين الخدمات اللازمة لهم و أكد رئيس الجامعة على حرص الجامعة في تهيئة الأجواء المناسبة وتأمين إقامة مريحة وهادئة لطالباتها اللاتي يشكلن صلب اهتماماتها، وتوفير البيئة العلمية الآمنة لتكون بمثابة البيت الثاني لهن. واستمع القضاة إلى مطالب واحتياجات الطالبات من الخدمات التي تسهم تلبية كل سبل الراحة والأمان لديهن خلال فترة الدراسة بالجامعة، مشدداً أن الجامعة لن تسمح بوجود أي تقصير في الخدمات التي تقدمها لطلبتها لاسيما بمنازل الطالبات الداخلية . وأوعز للجهات المعنية في الجامعة بضرورة متابعة ملاحظات واحتياجات الطالبات في المنازل وتنفيذها على وجه السرعة خاصة فيما يتعلق بأعمال الصيانة الجذرية والدورية للسكنات كاملة.
وأستهل اللقاء عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد صايل الزيود بالترحيب برئيس الجامعة والطالبات، مشيراً إلى إن العمادة تقدم خدمات طلابية متنوعة ومتعدده في المجالات الثقافية والفنية والادبية والرياضية تهدف إلى البناء النفسي والجسدي وتصقل شخصية الطلبة، فالجامعة لا تكتفي في البناء العلمي والمعرفي بل تسعى دائما إلى حسن استثمار طاقات الطلبة وتوفير بيئة تربوية متميزة للطلبة، تضمن تخريج أفواج قادرة على العطاء والإنتاج وخدمة المجتمع. وأضاف أن السكنات ليس هدفها الربح وإنما خدمة المجتمع الجامعي وتعزيز استقرار الطالبات.
كما اشارت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة جمانة الزعبي أن رؤية وإدارة المنازل تسعى لأن تكون الأنموذج الذي يحتذى به بين الجامعات الأردنية والعربية في نوعية الخدمات التي تقدمها لجميع الشرائح، بهدف تأمين الراحة والاستقرار للطالبات وتوثيق العلاقة بينهن، من خلال تجسيد روح الأخوة الصالحة والعمل الجماعي والتعاون والتكاتف واستغلال أوقات الفراغ لتصبح طاقة من العطاء والإبداع. وأشارت مديرة دائرة المنازل عهود أبو الغنم أن قضايا السكن تتم متابعتها اولا بأول، مشيرة إلى أنه سيتم تطوير جميع الخدمات ومعالجة الاختلالات بطرق تضمن توفير بيئة ملائمة للطالبات.
وحضر اللقاء ، مدير دائرة اللوازم المركزية الدكتور زياد الغنيميين، ومدير الصيانة المهندس غاندي البشابشة، ومدير دائرة الخدمات المساندة السيد معن المناصير ومدير دائرة الامن الجامعي محمد الزبيدي.