في ختام منافسات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" الأردنية تتربع على عرش البطولة

​نقلاً عن أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي-
تربعت الجامعة الأردنية على عرش البطولة بحصولها على المركز الأول في نهائيات بطولة ميلاد القائد للشطرنج "عن بعد" لطلبة الجامعات الأردنية التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج، وذلك احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
 
وتمكنت الجامعة من حصد لقب بطولة الفرق للطلاب في منافسات طلاب جماعي وحصولها على المركز الأول بمجموع 46 نقطة، ومثل الجامعة كل من الطلبة: لؤي سمير، ويزن بشايرة، ومحمد طلافحة، وطارق جرابعة.
 
وعلى صعيد نتائج الفردي طلاب حصل الطالب لؤي سمير على المركز الأول بمجموع 11 نقطة، فيما فاز الطالب محمد طلافحة بالمركز الرابع بمجموع 8 نقاط، أما  الطالب يزن بشايرة أحرز المركز السابع بمجموع 5 نقاط.
 
وفي منافسات نتائج الفرق جماعي للطالبات احرز فريق الجامعة المركز الثاني بعد أن جمع 32 نقطة ومثلها الطالبات أسيل أبو زينة، سارة الكردي، دانه مرعي.
 
وعلى صعيد نتائج منافسات الفردي طالبات فاز فريق  الجامعة الأردنية بالمركز الأول ومثلها الطالبة أسيل أبو زينة بمجموع 10 نقاط، أما المركز الثاني الطالبة سارة الكردي بمجموع 7 نقاط.
 
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القطاطشة "اننا فخورون بما تحققه العمادة من انجازات وهذه ثمار جهد دائرة النشاطات الرياضية، فالرياضية عمل يتسم بعمل الفريق الواحد وتغذية العقل".
 
وأضاف أنه في العمادة توجد قاعة مخصصة لرياضة الشطرنج وإقامة المسابقات. 
 
وزاد القطاطشة أن عمادة شؤون الطلبة تولي النشاطات اللامنهجية لطلبة الجامعة اهتماما كبيرا، كونها تركز على هوايات الطلبة سواء الثقافية أو الفنية، أو الرياضية.
 
وعن هذا الانجاز أكد مدير دائرة النشاطات الرياضية في عمادة شؤون الطلبة الدكتور علي أبو داري على ثقة ورؤية إدارة الجامعة الثاقبة بدائرة النشاطات الرياضية وذلك باستقطاب الطلبة الرياضيين المميزين وقبولهم على لائحة التقوق الرياضي وهي أحد الأسباب التي تميزت بها الدائرة وحصولها على مراكز متقدمة بنتائج بطولات الجامعات في الألعاب المختلفة.  
 
يشار إلى أن 16 جامعة شاركت في بطولة الجامعة للشطرنج بمشاركة 112 طالبا وطالبة، واختتمت منافساتها أمس.