"الأردنية" تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملك المُفدّى

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد -
احتفلت الجامعة الأردنية اليوم بالعيد التاسع والخمسين لميلاد قائد الوطن ورائد نهضته العلمية المباركة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في حفل نظمته عمادة شؤون الطلبة برعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة.
وفي كلمته التي رفع فيها أسمى آيات التهنئة والتبريك لصاحب الجلالة بمناسبة عيد ميلاده الذي تزامن مع مئوية الدولة الأردنية؛ أشاد القضاة بما أخذ به جلالته على عاتقه منذ توليه سلطاته الدستورية في حفاظه على إرث آبائه وأجداده؛ مرتكزا في ذلك على عزيمة قوية، وعزم بأن يتبوأ الأردن مكانة تليق به إقليميا ودوليا على الرغم من شح إمكاناته وندرة موارده وكثرة التحديات المحيطة به.
وأشار القضاة إلى مسيرة القائد الحافلة بالإنجازات في شتى الميادين والمجالات، وحرصه على النهوض بالشعب الأردني في نواحي الحياة كلها، وسعيه لتعزيز الديمقراطية وتنمية الموارد الاقتصادية بهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطن الأردني، إلى جانب إصراره على أن تكون المملكة واحة أمن واستقرار ينعم فيها المواطن بالحرية والعدل والمساواة، ويتنسم في أرجائها الحياة الكريمة.
بدوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القطاطشة في كلمته "نحن هنا إذ نجدد الولاء لنؤكد التحام أبناء الأردن بقيادتهم الحكيمة التي أرست دعائم الاستقرار في ظل ما يُحيط بنا من خلافات إقليمية ودولية طالت البعيد والقريب"، مضيفا أن الأردن في عهد جلالته مليء بالإنجازات التي تحققت في شتى مناحي الحياة على مدى عقدين من الزمن.
وتابع القطاطشة أن الأردن شهد محطات مضيئة ارتقت بحمى الهاشميين، وتمكن فيها جلالة الملك عبد الله من أن يحافظ على الأردن وأمنه في زمن تغيرت فيه خارطة العالم، وتلاشت فيه أنظمة وانهارت دولا، وفقدت بعض الشعوب هويتها وتفككت وحدتها الوطنية.
إلى ذلك، اشتمل الحفل على باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية بدأتها مع الشاعريْن عيد المساعيد وآية الدعجة، اللذيْن ألقيا مجموعة من الأبيات الشعرية التي تغنّيا فيها بميلاد القائد وبمسيرة الإصلاح والعطاء التي شهدتها المملكة في عهده، فيما قدمت فرقة كورال الجامعة برفقة الفنانيْن حسام ووسام اللوزي فقرة فنية لأغان وطنية وأهازيج تراثية مستوحاة من التراث الشعبي الأردني.
وخلال الحفل الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في الجامعة وجمع غفير من الطلبة، وتولى عرافته الطالبة وسن نعيمات، أطلق مكتب الإرشاد الوظيفي في العمادة برنامج "فخر" للخريجين من خلال عرض لقصص نجاح وإنجازات لثمانية خريجين من كليات علمية وإنسانية، وذلك بحضورهم عبر تطبيق زوم الذي قدموا من خلاله تهانٍ لجلالة الملك بعيد ميلاده كل بلغته ولهجته.
وفي السياق، افتتح القضاة معرضا فنيا بعنوان "إبداعات على عتبات سروها" ضم لوحات خشبية منحوتة بأنامل عدد من طلبة الجامعة الموهوبين من مختلف التخصصات ممن انضموا لمشغل الحرف اليدوية في العمادة بإشراف القائمة عليه باسمة بني يونس، ضم زهاء الـ (20) لوحة.