"الأردنية" تحتفي بذكرى معركة الكرامة 53

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم حفلا بذكرى معركة الكرامة 53 بالتعاون مع نادي أبناء الثورة العربية الكبرى.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ألقاها لدى رعايته الحفل "إننا نقِفُ هنا اليوم بكل فخرٍ واعتزاز أمامَ أسماءِ شهدائِنا الأبرار، في رحاب جامعتنا الحبيبة التي تزهو باحتضانِ صرحِ شهداءِ معركةِ الكرامة، مستذكرين ما سطّروه من صفحات مشرقة في تاريخنا المجيد، مستلهمين الدروس والعبر من تضحياتهم".
 

وأضاف القضاة أن هذا اليوم يجعلنا نستذكر قائد النصر جلالة الراحل العظيم، المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي كان في ساحةِ المعركةِ مَعَ جنودِهِ البواسلِ الذين التفوا من حوله مستمدين منه معنوياتهم العالية، فكانوا صخرةَ الصمودِ التي حطّمتْ مقولةَ الجيشِ الذي لا يُقهَر، وأَلْحَقوا بالعدو أفدح الخسائر ولقّنوه درساً لن ينساه، وأعادوا الأمل والثقة لشعبنا العظيم.
 
بدوره أكّد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القطاطشة أن في يوم الكرامة عرف الجند طريقين إحداهما يقودان إلى النصر والآخر للشهادة، فاختارهما معا؛ وكان ذلك رسالة للعدو أن خلف النهر رجالا لا يرهبهم الوعيد ولا يزعزهم التهديد.
 

من جهته أشار رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور نايف العبداللات إلى أن يوم الكرامة كان البلسم الشافي لجرح أمة نازف، وقد اختلطت فيه دماء الأردنيين والفلسطينيين ليمحوا معا كل آثار الهزيمة واليأس، لافتا إلى أن معركة الكرامة سطر خلالها البواسل الأبطال أنصع البطولات وأجمل الانتصارات على ثرى الأردن الطهور.
 

وعقب فعاليات الاحتفال وضع القضاة إكليلا من الورود على صرح الشهداء، تخللها معزوفات لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية، تبعها جولة في صرح شهداء الكرامة برفقة نواب الرئيس ومستشاريه ورئيس دائرة التعليم الجامعي العميد الركن اسماعيل الشمري، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، وصولا إلى إسدال الستارة عن جدارية معركة الكرامة بجانب مبنى عمادة شؤون الطلبة وافتتاح المعرض المرافق لها.