​​مركز التطعيم في الجامعة الأردنية يبدأ استقبال المواطنيين

نقلاً عن أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي-
بدأ صباح اليوم الاثنين، في صالة النشاطات الرياضية بالجامعة الأردنية، استقبال المواطنين لتلقي المطاعيم الخاصة بفايروس كورونا والمسجلين من خلال منصة وزارة الصحة.
 
ومن المتوقع أن يستقبل المركز الذي دشن اليوم بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات (1000) مواطن يوميا مسجلين من خلال المنصة.
 
وسيشارك في عملية التطعيم الكوادر الطبية من الطلبة في تخصصي الطب والتمريض، حيث تم إخضاعهم للتدريب على إعطاء المطاعيم بشكل مهني عالي الاحترافية.
 
وجاء إختيار صالة النشاطات الرياضية مركزا للتطعيم إنطلاقا من العمل التشاركي واستناداً إلى معطيات أساسية أهمها المساحة الواسعة التي يراعى فيها التباعد والتهوية اللازمة، لضمان استقبال  الفئات المستهدفة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا.
 
واطلع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة منذ ساعات الصباح الباكر  خلال جولة تفقدية لمركز التطعيم على سير الأجراءات  والترتيبات التي تم العمل، وآلية التطعيم، وتطبيق إجراءات السلامة العامة في المركز واستقبال المواطنين.
 
والجامعة الأردنية كغيرها من المؤسسات الوطنية تبذل قصارى جهدها لتقديم كل ما من شأنه أن يخدم الوطن ويعزز أمن المواطنين الصحي، حيث جاء المركز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، بضرورة قيام مؤسسات الدولة بدورها على اكمل وجه والنهوض بدورها الوطني.