​"فلنزهر" الإحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون

    أقامت دائرة الإرشاد الطلابي بالتعاون مع مشغل الحرف اليدوية / دائرة الهيئات و الخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف 21 آذار من كل عام. و قد أقيم هذا النشاط برعاية الاستاذة الدكتورة إخلاص أحمد مندوبة الأستاذ الدكتور عميد شؤون الطلبة انطلاقاً من إيمان الجامعة الأردنية بقدرات و إمكانيات الاشخاص ذوي الإعاقة وتأكيداً على أن مجتمعنا الأردني كل لا يتجزأ.
وتميز الاحتفال بضيوفنا الأعزاء الذين أثروا الفعالية بمحاضرات وتجارب مميزة، حيث تم الافتتاح بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الفاضلة روان دويك وهي أول فتاة من فئة متلازمة داون تحفظ كتاب الله عز و جل في الأردن.
ثم استمع الحضور لمحاضرة قيمة للأستاذ الدكتور نخلة أبو ياغي / استشاري الشبكية و السائل الزجاجي، رئيس قسم العيون في مستشفى الجامعة الأردنية حول كيفية العناية بعيون أطفال متلازمة داون قام خلالها بالإجابة على استفسارات الامهات و المهتمين من طلبة الجامعة. و استعرضت الاخصائية رانيا الزعبي من مركز نازك الحريري التجربة الرائدة للمركز وتحدثت عن أهمية التأهيل المهني للأشخاص ذوي الإعاقة . هذا وألقت الدكتورة أسماء غوشة إضاءة مشرقة على عظمة الإسلام و رعاية أطفال متلازمة داون . و قد أثرى الاحتفال عدد من أهالي أطفال متلازمة الداون الذين تحدثوا عن تجاربهم الناجحة مع ابناءهم: السيد ناصر الشيخ ذيب الذي كان لتميز ابنه عبود على المستويين الاكاديمي و الاجتماعي أطيب الأثر في نفوس طلبة الجامعة و أهالي أطفال متلازمة داون و كذلك السيدتين الفاضلتين غادة السعدي والدة الطفل ابراهيم و السيدة عواطف جابر والدة الفاضلة روان دويك والتي عكسن جهود جبارة للوصول بأبناءهن لهذا المستوى. و ايماناً منا بأن الفن ابداع في التعبير عن الحياة ، فقد كان للفاضلة باسمة بني يونس / مشرفة مشغل الحرف اليدوية في عمادة شؤون الطلبة أسلوباً خاصاً في التعبير عن الحب و النور.. حيث كان لموهبتها و حبها للعمل التطوعي سر في تميزها مع أطفال متلازمة داون من مركز نازك الحريري و مركز مراد الأمل من خلال ورشة تدريبية لابداع تحف يدوية من الصلصال . و في ختام الفعالية و تقديراً للجهود الطيبة التي بذلها ضيوفنا المميزين قامت الأستاذة الدكتورة نائبة عميد شؤون الطلبة بتسليم شهادات تقديرية للمشاركين الذين كان لرغبتهم في العطاء و المشاركة اطيب الاثر في قلوبنا.

داون 2.jpg   
داون 5.jpg 
داون 6.jpg 
داون 7.jpg