​الجامعة الأردنية ونادي أبناء الثورة العربية الكبرى يحتفيان بذكرى معركة الكرامة ال55

رعى رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور محمد الشريدة احتفالية ذكرى معركة الكرامة الخامسة والخمسين التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي أبناء الثورة العربية الكبرى. وفي هذه المناسبة قال رئيس الجامعة بالوكالة " إننا نقف في هذا اليوم لنستحضر الذّكرى الخامسة والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، ذكرى التّضحية والاستبسال التي شكّلت منعطفًا مهمًّا للجيوش العربيّة والمواطن العربي الذي تذوّق مرارة الهزيمة في حرب حزيران، مشدّدًا على أنّ الجنديّ الأردنيّ كسر كبرياء وعزيمة العدوّ، محطّمًا أسطورة الجيش الّذي لا يُقهر". وختم بالقول، إنّ أسرة الجامعة الأردنيّة من أعضاء هيئة تدريس وإداريّين وطلبة تحيّي مليكنا المفدّى وجيشنا العربيّ، درع الدّولة الحصين، مختتمًا كلامه بتجديد الولاء والعهد لقائد الوطن، حامل راية المجد، راعي المسيرة، ذخر البلاد وسندها، صاحب الجلالة الملك عبد الله الثّاني ابن الحسين المعظّم.


من جهته، أشار رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى الدكتور نايف العبداللات إلى أن 21 آذار يُعدّ يومَ المجد والعزة، يومًا خالدًا في نفوس ووجدان كل الأردنيين، ويومًا افتُتح فيه فصل جديد من فصول الرجولة والانتماء، وبه بدأ تاريخ جديد في حياة هذا الوطن، فسادت روح الكرامة في كل مناحي الحياة. ولفت إلى أن الكرامة هي روح رجال الثورة العربية الكبرى ذاتها، الرجال الذين ثاروا على الظلم والاستعباد، فجاءت الثورة لتحرير الأمة بأكملها بنيل الاستقلال، مؤكّدًا أن نادي أبناء الثورة العربية الكبرى سائر على النهج نفسه، مستلهمًا العزيمة والإرادة في ذلك من مبادئ الثورة، ومشرعًا أبوابه وقلبه لأبنائه الطلبة انسجاما مع الأهداف والغايات التي وُجد من أجلها، تلك الرامية إلى بناء الشخصية الوطنية ورفدها بما تحتاجه من ذاكرة وعزيمة ومعرفة.

بدورها، أشارت نائب عميد شؤون الطلبة الدكتورة منى السليحات في كلمتها مندوباً عن عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتورإسماعيل الزيود: " في الحادي والعشرين من آذار وقبل خمسة وخمسون عاما، سطر أبطال جيشنا العربي بدمائهم الزكية أسمى معاني التضحية والإخلاص والبطولة، ومن الوفاء والإعتزاز بتاريخنا، أن نقف اليوم إجلالا واحتراما لشهداء الجيش العربي في معركة الكرامة التي قاتل فيها، للدفاع عن الأرض العربية والكرامة العربية، سواء في فلسطين، أو في أي مكان، من الوطن العربي الكبير. كما أكّدت "أننا نستذكر اليوم قوافل الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن ثرى الأردن، باذلين أرواحهم حفاظاً على أمن وطنهم واستقراره، مشدّدةً على أنّ معركة الكرامة ستظل خالدة في سجل الشرف والمجد والبطولة مهما طال الزمان ويبقى جيشنا العربي درة مشرقة ورمزًا وطنيًا على جبين كل الأردنيين. "

وعقب الاحتفال، وضع الشريدة إكليلا من الورود على صرح الشهداء، بينما انطلقت معزوفات أدّتها فرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية، ليتبع ذلك معرض توعوي أقامته إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، تلاه معرض في مديرية الدفاع المدني، وافتتاح معرض "صور الأردن: تاريخ وحضارة" في مكتبة الجامعة الأردنية، إضافة إلى تقديم الشاعرة أسماء العويمر قصيدة شعرية في هذه المناسبة.
من احتفالات معركة الكرامة (1).jpg
من احتفالات معركة الكرامة (1).png
من احتفالات معركة الكرامة (2).png
من احتفالات معركة الكرامة (4).png
من احتفالات معركة الكرامة (3).png
من احتفالات معركة الكرامة (5).png
من احتفالات معركة الكرامة (6).png
من احتفالات معركة الكرامة (7).png
من احتفالات معركة الكرامة (8).png
من احتفالات معركة الكرامة (9).png
من احتفالات معركة الكرامة (10).png

من احتفالات معركة الكرامة (11).png


من احتفالات معركة الكرامة (12).png

من احتفالات معركة الكرامة (13).png
من احتفالات معركة الكرامة (14).png

من احتفالات معركة الكرامة (15).png

من احتفالات معركة الكرامة (16).png

من احتفالات معركة الكرامة (17).png
من احتفالات معركة الكرامة (18).png