بـحـــث  Search
نتميّز في خدمة الطلبة وإثراء حياتهم الجامعيّة بالأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والسياسية
عمادة شؤون الطلبة
إنجازات الطلبة 2022/2023
​إنجازات الطلبة للعام الجامعي 2022/2023

​1. أبطال الجامعة الأردنية والمنتخب الوطني يبدعون في بطولة غرب آسيا للكراتيه.
تحت رعاية سمو الأميرة آية الفيصل بمشاركة ٨ دول و ٢٠٠ لاعب، توج أبطال الجامعة الأردنية بمراكز متقدمة في بطولة غرب آسيا المقامة في عمان ١-٢/ ٩/ ٢٠٢٣ حيث كانت النتائج كالتالي:
الطالبة منى الديري: ذهبية تحت ٥٥ سيدات و فضية تحت ٦١ تحت ٢١ سنة
الطالبة لين منصور: ذهبية تحت ٦١ تحت ٢١ سنة و فضية تحت ٥٥ سيدات
الطالب عمر شقرة: ذهبية تحت ٦٠ رجال
الطالب احمد شديد: ذهبية تحت ٧٥ رجال

2. الجامعة الأردنية الأولى في فئة الطُلّاب والثانية في فئة الطالبات في اختتام بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو.
حصدت الجامعة الأردنية لقب بطولة الطلاب بعد حصولها على المرتبة الأولى في المجموع العام برصيد ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وأخرى برونزية. 
أما على صعيد بطولة الطالبات، جاءت الجامعة الأردنية بالمرتبة الثانية برصيد ميدالية ذهبية وفضيتين وثلاث ميداليات برونزية.

3. طلبة الجامعة الأردنية يخطفون الأنظار في دورة الألعاب العربية (الجزائر 2023)
حقق طلبة الجامعة الأردنية ولاعبي المنتخبات الوطنية ميداليتين ذهبيتين عن طريق الطالبة حنان نصار / ملاكمه والطالب عمر شقرة / كراتيه. فيما أحرزت الطالبتان رؤى المجالي / مبارزة، ولين منصور / كراتيه ميداليتين فضيتين. وحقق الطالب عبد الكريم أبو دعيج ميدالية برونزية / المصارعة الحرة.

4. الجامعة الأردنية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة للجامعات الأردنية للطلاب
مندوبا عن معالي الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية، توج الاستاذ الدكتور وليد الرحاحلة عميد كلية التربية الرياضية الفرق الفائزة في ختام بطولة الجامعات الأردنية لكرة الطائرة ضمن فئة الطلاب والتي اختتمت اليوم الإثنين ٥ حزيران ٢٠٢٣ ، و أقيمت في الصالة الرياضية /دائرة النشاطات الرياضية في الجامعة الأردنية.
تمكن فريق الجامعة الأردنية من الفوز بلقب البطولة بعد تغلبهم في المباراة النهائية على منتخب الجامعة الهاشمية التي حلت ثانياً بنتيجة (3-صفر) في مباراة شيقة انتهت اشواطها بنتيجة (25-13) (25-11) و (25-16) وجاءت جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك بالمركز الثالث والثالث مكرر.
نبارك لمنتخب الجامعة الاردنية لكرة الطائرة ضمن فئة الطلاب لحصولهم على المركز الأول في بطولة الجامعات الأردنية ، والشكر للاعبين و لكافة الطواقم الإدارية والتدريبية والطبية المُشارِكة في البطولة ولجميع طلبة الجامعة الأردنية على تشجيعهم المتواصل طوال المباراة.

5. ​مشاركة فرقة كورال الجامعة الأردنية/ عمادة شؤون الطلبة في برنامج حلوة يا دنيا الذي يبث على قناة رؤيا بتاريخ 26/5/2023 بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ال٧٧.

6. الأردنية تُتوَّج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للشطرنج/ ذكور
توجت الجامعة الأردنية بلقب بطولة الجامعات الأردنية للشطرنج/ ذكور ، في البطولة التي أقيمت في الفترة من 23 إلى 24 مايو في صالة النشاطات الرياضية في جامعة آل البيت، في منافسة ضمت أكثر من 100 لاعب من مختلف الجامعات الأردنية.
شهدت المنافسات أداءًا رائعًا من قبل الفرق المشاركة، وكان لفريق الجامعة الأردنية نصيب الأسد في هذه البطولة، حيث تمكن لاعبي الجامعة الأردنية من تحقيق النجاح والتتويج باللقب وذلك بفضل مهاراتهم الاستراتيجية وتفانيهم الكبير.
هذا وقد مثل فريق الجامعة الاردنية كل من: لؤي سمير، محمد العمد، يزن السعود، خطاب مصالحة، سيفان كريكوريان، وتمكن اللاعب لؤي سمير من احراز ميدالية افضل لاعب على الطاولة الثانية
تأتي هذه البطولة كإضافة مهمة إلى سجل الانتصارات الرياضية للجامعة الأردنية، وتعكس التزامها بتطوير وتشجيع المواهب الرياضية بين طلابها. نتوجه بالتهاني الحارة للجامعة الأردنية وفريق الشطرنج على هذا الإنجاز الرائع، ونتمنى لهم المزيد من النجاحات في المستقبل.

7. الأردنية تفوز في نصف نهائي بطولة الجامعات الاردنية لكرة الطائرة
أحرز منتخب الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء ٢٣ أيار 2023 الفوز على منتخب جامعة اليرموك في مباراة نصف النهائي لبطولة الجامعات الاردنية لكرة الطائرة، وبنتيجة ٣-٠ في مباراة أظهرت التفوق الواضح لطلاب الاردنية في القوة والمهارة والتكتيك.
الف الف مبروك​

8. منتخب الجامعة الأردنية يتغلب على منتخب جامعة البلقاء التطبيقية (4/1) في دوري كرة القدم/الصالات للطالبات للجامعات الاردنية​.

9. منتخب الجامعة الأردنية يتغلب على منتخب الجامعة الهاشمية ( ٨/ ١) في دوري كرة القدم/الصالات للطالبات للجامعات الاردنية.

10. منتخب الجامعة الأردنية يتغلب على منتخب جامعة الزيتونة (10/1) في دوري كرة القدم/الصالات للطالبات للجامعات الاردنية

11. عميد شؤون الطلبة يرعى التصفيات النهائية لمسابقة (مقرئ الجامعة) الأردنية للطلبة الدوليين
اختتمت يوم أمس الأربعاء 12/4/2023، برعاية عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إسماعيل الزيود التصفيات النهائية لمسابقة "مقرئ الجامعة" للطلبة الدوليين و التي نظمها مكتب الطلبة الدوليين في عمادة شؤون الطلبة.
وتأهل للتصفيات النهائية 16 طالبا طالبة من اصل 66 طالبا وطالبة تقدموا للمشاركة بالمسابقة من جميع كليات الجامعة. وضمت لجنة التحكيم نخبة من اعضاء الهيئة التدريسية من كلية الشريعة.
وفي الختام تم توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين والفائزين بالمسابقة، وتلى الفائز بالمركز الأول آيات من الذكر الحكيم.
و جاءت النتائج على النحو التالي:
-المركز الأول الطالب صلاح الدين لنتانج منامفن منامفن من الفلبين
- المركز الثاني ( مكرر ) منهمر لجالام أنسيد من الفلبين
- المركز الثاني ( مكرر ) إسلام محمد بهجت الهبراوي من سوريا
- المركز الثالث الطالبة إليسار مدحت يوسف حسن من فلسطين

12. الأردنية تظفر ببطولة الجامعات الأردنية بكرة الطائرة الشاطئية
توج فريق الجامعة الأردنية بكرة الطائرة الشاطئية بالمركز الأول دون خسارة اي شوط ببطولة الجامعات الأردنية لكرة الطائرة الشاطئية لعام ٢٠٢٣​.

13. عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي تطلق مسابقة حفظ سورة الكهف لطالبات المنازل الداخلية (الزهراء الأندلس).


14.  برعاية أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزة سلامة، تم تتويج في مقر الأمانة في عمان فريق الجامعة الأردنية الذي فاز في المركز الثاني في بطولة المغامرات والتحدي للجامعات العربية الخامسة والتي جرت في محافظة جرش، حيث تصدرت الجامعة القطرية المركز الأول والجامعة الألمانية الأردنية المركز الثالث في البطولة.
​وشهدت البطولة التي جاءت بهدف تفعيل مشاركة الطلبة في الأنشطة المرافقة للمناهج المتنوعة لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ليصبحوا اشخاص فاعلين ومنتجين في المجتمع المحلي، أجواء حماسية وتنافسية ورياضية عالية.
   
   ومثل الجامعة الأردنية كل من:
  • الطالب محمود محمد خماش
  • الطالب رعد زيد الفقهاء
  • الطالب عمار احمد خطاطبة
  • الطالب جواد جمال سعد
  • الطالب محمد جمال الحسين
  • الطالب عدنان جهاد عميرة
  • كما أشرف على تدريبهم الكابتن عيسى محمد قطيشات 

15. الأردنية والهاشمية إلى نهائي بطولة الجامعات الأردنية لكرة الطائرة طالبات
تأهل فريق الجامعة الأردنية طالبات إلى نهائي البطولة بعد تغلبه على فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مباراة نصف النهائي بنتيجة٢/٠ وسبق تغلبه على كل من جامعة الطفيلة وجامعة الزيتونة وجامعة آل البيت بنفس النتيجة ودون خسارة أي شوط.​

16. ​الجامعة الأردنية بطلاً للجامعات بكرة الطاولة
أحرزت الجامعة الأردنية المركز الأول على مستوى الفرق في فئتي الذّكور والإناث في بطولة كرة الطاولة التي أُقيمت تحت مظلت الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، كما حصلت أيضا على المركز الأوّل على المستوى الفردي للطالبات، وبالمركز الثالث على المستوى الفردي للطُلّاب.

وقد توّج الأستاذ الدكتور مالك شرايري مندوب رئيس الجامعة الألمانية الأردنية فريق الجامعة الأردنية للطّالبات والطُّلّاب، حيث جاءت النتائج كالتالي:

مستوى الفرق (فئة الذكور)
المركز الأولفريق الجامعة الأردنيّة
المركز الثاني: فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة
المركز الثّالثفريق جامعة العلوم التطبيقيّة
المركز الثالث مكرر: الجامعة الهاشميّة.

مستوى الفرق (فئة الإناث)
​* المركز الأولفريق الجامعة الأردنيّة
المركز الثاني: فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة
المركز الثّالث: جامعة البلقاء التّطبيقيّة
المركز الثالث مكرر: فريق جامعة العلوم التطبيقيّة

منافسات الفردي للإناث
المركز الأول: الطّالبة تينا خوري من الجامعة الأردنيّة
المركز الثاني: الطّالبة ندى النّجداوي من جامعة البلقاء التطبيقية
* المركز الثالث: الطالبة ماسى الخوالدة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة

منافسات الفردي للذّكور
المركز الأولالطّالب خالد باسم من جامعة العلوم التطبيقيّة
المركز الثانيالطّالب رائد الدميسي من جامعة الأميرة سميّة
* المركز الثّالث: الطّالب حسن الحوراني من الجامعة الأردنيّة.

17. ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بمناسبة احتفالات الجامعة الأردنية بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين حفظه الله ورعاه. واختتمت الفعاليات بعرض مسرحية كوميدية بعنوان: (كليك) على مدرج سمير الرفاعي، المسرحية من تأليف وإخراج الأستاذ حمزة المومني، ومساعد مخرج صقر الزعبي، وتمثيل طلبة فرقة المسرح الجامعي التابعة لعمادة شؤون الطلبة (كامل الشاويش، دعاء السعودي، طارق يافاوي، رميس رباح، وياسمين سيف).
عالج العمل المسرحي سلبيات استخدام وسائل التواصل الإجتماعي وتأثيره على المجتمع، وقد قدم العمل بشكل كوميدي ساخر وسط تجاوب الجمهور مع العرض المسرحي.​

18. ​طالب الجامعة الأردنية أبو دعيج يحقق ذهبية المصارعة   
حقق الطالب عبدالكريم ابو دعيج الطالب في كلية التمريض/ الجامعة الأردنية المركز الأول وذهبية وزنه في البطولة العربية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ٤-٧/ ٣ /٢٠٢٣ بعد فوزه في المباراه النهائية على اللاعب الجزائري حامل لقب أفريقيا بنتيجة ٨/ ٧ ليتوج بلقب بطل العرب.

19. نتائج بطولة الجامعة الأردنية بكرة الطاولة فردي طلاب وفردي طالبات
أقيمت بطولة الجامعة الاردنية بكرة الطاولة فردي طلاب وفردي طالبات وذلك يومي ٥-٦/٣/٢٠٢٣، حيث شارك في البطولة ١٣٣ طالب وطالبة، وأسفرت نتائج البطولة على النحو التالي:
-الطالب أوفي سلامة - المركز الأول
-الطالب مراد الدين- المركز الثاني
-الطالب معتز محمد - المركز الثالث

أما بطولة الطالبات فكانت النتائج على النحو التالي:
-الطالبة رزان الديسي- المركز الأول
-الطالبة تالا سلام - المركز الثاني
-الطالبة بشرى جمال - المركز الثالث
-الطالبة لين حمد - المركز الرابع

وفي نهاية المباريات توج الدكتور علي ابو داري مدير دائرة النشاطات الرياضية في عمادة شؤون الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى طلاب وطالبات.​


20. ​الجامعة الأردنية تفوز بالمركز الأول في بطولة ميلاد القائد للشطرنج
فازت الجامعة الأردنية بالمركز الأول ببطولة ميلاد القائد للشطرنج والتي نظمها نادي أبناء الثورة العربية الكبرى بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الحادي والستين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بمشاركة ثمانية جامعات بالإضافة لفريق نشامى نادي الثورة العربية الكبرى.
وجاءت الجامعة الأردنية بالمركز الأول على مستوى مجموع الفرق، بينما جاءت نتائج البطولة/فردي على النحو الآتي:
* المركز الثالث: مضر محارب/ الجامعة الأردنية
* المركز الثاني: على القيسي/ الجامعة الأردنية
* المركز الأول: لؤي سمير/ الجامعة الأردنية

21. ​تتويج الفائزين ببطولة الجامعة الأردنية الأولى للشطرنج
بمناسبة احتفالات الجامعة الأردنية بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اختتمت اليوم وتحت رعاية عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إسماعيل الزيود، مندوبا عنه نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية الدكتور علاء الطراونة بطولة الجامعة الاردنية الأولى للشطرنج بالتعاون مع الإتحاد الأردني الملكي للشطرنج ومركز الكمالية للشطرنج ، وقد توج نائب العميد د. الطراونة الفائزين بالمراكز الأولى ، والتي اقيمت بالفترة ما بين 13-15/2/2023.
وهذا من الجدير بالذكر بأنه شارك في هذه البطولة 100 لاعب ولاعبة وتم من خلالها اختيار بعض الطلبة لدمجهم بمنتخب الجامعة الأردنية للشطرنج ، وكانت النتائج النهائية كالتالي:
-المركز الاول الطالب مضر محارب .
-المركز الثاني الطالب سيفان كريكوريان.
-المركز الثالث الطالب خطاب مصالحة .​

22. شاركت مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية في ورشة تدريبية حول (Transformative interviews: Culture, Context, and Psychology) في الفترة الواقعة ١٢- ١٣، ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٣ ، والمقامة بالتعاون مع جامعة نيويورك في أبو ظبي، وباشراف الدكتورة منى سليحات/نائب عميد شؤون الطلبة.

23. فريق الجامعة الأردنية في لعبتي الريشة الطائرة وكرة القدم يحصلا على المركز الثالث  ضمن بطولة الإتحاد الرياضي للجامعات الأردنية
​حصلت الجامعة الأردنية على المركز الثالث في لعبتي الريشة الطائرة وكرة القدم ضمن بطولة الإتحاد الرياضي للجامعات الأردنية - الدورة الشتوية في مدينة العقبة.

24. ​الأردنية تظفر بلقب بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة/طلاب
ضمن بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية للريشة الطائرة / طلاب والمقامة في جامعة البتراء، حصلت الجامعة الأردنية على المركز الأول (فرق) والمركز الثاني (فردي). وقد مثّل الجامعة الأردنية كل من اللاعبين: كرم عسيلة، سعيد العماري، محمد فرحان، عبد الرحمن عليان.

25.  ​تتويج البطل عمر شقرة بذهبية آسيا فئة الرجال وزن (55)
أحرز أبطال ا​لجامعة الأردنية ولاعبي المنتخب الوطني للكراتيه مراكز متقدمة في بطولة آسيا للكراتيه حيث حصل اللاعب عمر شقرة على الميدالية الذهبية، وحصلت اللاعبة لين منصور على الميدالية الفضية، كما وحصل اللاعب أحمد شديد على الميدالية البرونزية.

26. ​الأردنية تتوج بكأس المركز الأول سبا​ق الضاحية/ طالبات، والمركز الثاني/ طلاب
بتنظيم من الإتحاد الرياضي للجامعات الأردنية وبرعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، شارك فريق الجامعة الأردنية (طلاب وطالبات) في سباق اختراق الضاحية لطلبة الجامعات الأردنية اليوم الخميس 8/12/2022 في الجامعة الألمانية الأردنية. حيث جاءت النتائج كالآتي:

فئة الطالبات:
 - المركز الأول : فريق الجامعة الأردنية وجمع ( 9) نقطه.
 - المركز الثاني : فريق الجامعة الهاشمية وجمع ( 29 ) نقطه.
 - المركز الثالث : فريق جامعة اليرموك وجمع ( 36 ) نقطه.

فئة الطلاب:
 - المركز الأول : فريق جامعة اليرموك وجمع ( 35) نقطه.
 - المركز الثاني : فريق الجامعة الأردنية وجمع ( 47 ) نقطه.
 - المركز الثالث :  فريق الجامعة الهاشمية وجمع ( 70 ) نقطه.


27. ​الأردنية تستهل أولى بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالذهب في بطولة الكاراتيه
تمكنت الجامعة الأردنية ممثلة بفريق لاعبي الكاراتيه من التربع على عرش الجامعات في بطولة الإتحاد الرياضي للجامعات الأردنية للكراتيه في جامعة الاسراء، حيث حصدت الجامعة الأردنية كأس المجموع في بطولة الكراتيه "طلاب" بواقع 3 ميداليات ذهبية و2 ميداليات فضية وميدالية برونزية. كما وأحرزت الجامعة الأردنية المركز الأول للطالبات بواقع 3 ميداليات ذهبية وميدالية برونزية.

وجاءت النتائج على النحو التالي:  

رجال:
 - وزن تحت ٥٥: يزن باسل - فضية
 - وزن تحت ٦٠ : عمر شقرة - ذهبية 
 - وزن تحت ٦٧ : خميس ابو حوسه - برونزية
 - وزن تحت ٧٥ : ​أحمد بلال -فضية
 - وزن تحت ٨٤ : أحمد صبحي -برونزية
 - وزن فوق ٨٤ : ابراهيم شمعون -ذهبية 

**القتال الجماعي طلاب ذهبية 
سيـــدات:
 - وزن تحت ٥٥ : لين منصور -ذهبية
 - وزن تحت ٦١ : راهف أبوغوش -ذهبية
- وزن تحت ٦٨ : ​مني الدري -برونزية

**القتال الجماعي طالبات-ذهبية.

28. ​عبيدات والدبعي يتوجان الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في ختام بطولة "أنتم سفراء الأردن"​
تحت رعاية رئيس الجامعة الأردنية معالي الأستاذ الدكتور نذير عبيدات، وبحضور أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عطوفة الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي وأصحاب السعادة مندوبي سفراء الدول المشاركة،  وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إسماعيل الزيود، اختتمت اليوم بطولة كرة القدم للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية، بمشاركة الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية من 6 دول (السعودية، فلسطين، العراق، سوريا، البحرين، الكويت).
وقد توج الفريق السوري بلقب بطولة "انتم سفراء الأردن"، وذلك بعد مباراة حماسية جمعت بينه وبين نظيره العراقي وانتهت بنتيجة 4/3، ليتوج بعده الفريق العراقي بالمركز الثاني، بينما حصد الفريق الفلسطيني والسعودي على المركز الثالث.
وفي ختام البطولة أعرب رئيس الجامعة الأردنية معالي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات عن سعادته بالمستوى الذي قدمه الطلبة في أجواء تنافسية أخوية جمعت بين الأشقاء العرب.
وقد توجه عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور اسماعيل الزيود بالشكر لجميع الفرق المشاركة مبدياً ترحيبه بالتعاون مستقبلاً مع وزارة التعليم العالي لمزيد من الأنشطة والفعاليات لأبنائنا الطلبة الدوليين الدارسين في جامعاتنا الأردنية .

29. ​​هبه عمر وأحمد الميمي يظفرون ببطولة سباق إختراق الضاحية لطلاب وطالبات الجامعة الأردنية
مندوباً عن  رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور نذير عبيدات أطلق عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور اسماعيل الزيود طلقة البداية لسباق إختراق الضاحية 3 كم، بتنظيم من دائرة النشاطات الرياضية، وبمشاركة 170 طالب وطالبة من مختلف التخصصات.
وقد أشاد الاستاذ الدكتور عميد شؤون الطلبة بمستوى اداء المشاركين في السباق، مشيراً الى تنوع البطولات والانشطة الرياضية المنوي إقامتها خلال الفصل الحالي.
في نهاية السباق سلّم مندوب راعي الحفل عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور اسماعيل الزيود الكؤوس والميداليات للفائزين. حيث جاءت النتائج كالآتي:

ترتيب الطالبات:
  1. هبة عمر
  2. ولاء القواسمي
  3.  ليان الخطيب
  4. ملك العفيفي
  5. رؤى أبو زيد
  6. تسنيم داوود
  7. ريمان بركات
  8. دانه رياض
  9. لمى بدير
  10.  براءه ابراهيم

​ترتيب الطلاب:
  1. ​محمد الميمي
  2. ​صهيب الصانع
  3. مثنى عمرو
  4. يوسف عبدالباسط
  5. بشار السيلاوي
  6. بهاء الشمليتي
  7. عبدالله البلوي
  8. محمد صويلح
  9. عمار الخطاطبة
  10. قصي البكار

30. الجامعة الأردنية تفوز في المناظرات العامة ضمن برنامج تفاعَل ضد فريق جامعة مؤته
اليوم الخميس الموافق 20 ربيع الأول 2020، اختتم اليوم تحت رعاية الأستاذ الدكتور اسماعيل الزيود عميد شؤون الطلبة وبحضور معالي السيدة نسرين بركات، المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني، فعالية المناظرات العامة ضمن برنامج تفاعل الذي اطلقه منتدى الاستراتيجيات الأردني، والذي يعتبر برنامج تدريبي متكامل يستهدف طلبة الجامعات الأردنية؛ لإثراء معلوماتهم المتعلقة بالاقتصاد، وتطوير مهاراتهم المختلفة.
واشتملت المناظرة الختامية اليوم بين فريق  الجامعة الأردنية/ الفريق الفائز  وفريق جامعة مؤتة، ومثل فريق الجامعة الأردنية الطلبة التالية أسماؤهم:
  1. لين يعقوب حسين الحاج/ كلية علوم التأهيل
  2. شهد عمر محمد عوض/ كلية الصيدلة 
  3. آلاء محمود فواز علارية/ كلية الصيدلة
  4. سيما محمد منير غنام/ كلية الصيدلة

وفي نهاية المناظرة أعلنت لجنة التحكيم الفريق الفائز.


31. ​الجامعة الأردنية أولاً في بطولة العالم للألعاب القتالية سامسون/ تركيا
ضمن مشاركة منتخب الجامعة الاردنية للكراتيه في بطولة العالم للألعاب القتالية والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU). تمكنت فريق الجامعة الأردنية للقتال الجماعي من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية بعد فوزه بنتيجة ٣/ ٠ على منتخب جامعات مقدونيا.
مثل فريق الجامعة الأردنية كل من: احمد شديد، خميس ابو حوسة، عمر شقرة، كما تمكنت لاعبة الجامعة الاردنية رهف علي من تحقيق المركز الثاني قتال فردي وزن -٦١ كغم. وحقق اللاعب احمد شديد الجامعة الأردنية المركز الثاني وزن ٧٥كغم.


32. ​طلبة الجامعة الأردنية تلمع في سماء سامسون/ تركيا
ضمن مشاركة منتخب الجامعات الأردنية للكراتيه في بطولة العالم للألعاب القتالية والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU). تمكنت لاعبة الجامعة الأردنية ومنتخب الجامعات الأردنية رهف أبو غوش إلى المباراة النهائية في منافسات وزن - 61 كغم بعد فوزها في دور ال 16 على لاعبة مقدونيا 9-1 وفي الدور ربع النهائي على لاعبة نيوزلندا 4-1 وفي الدور نصف النهائي على لاعبة تركيا 3-0.
ووصل احمد شديد لاعب الجامعة الأردنية ومنتخب الجامعات الأردنية للمباراة النهائية بعد فوزه في دور ال 16 على لاعب أرمينيا 9-0 وفي الدور ربع النهائي على لاعب تركيا 3-1 وفي نصف النهائي على لاعب أستراليا 6-4.
ويستكمل لاعبوا الاردنية يوم غد الأربعاء كل من اللاعب عمر شقره تحت ٦٠ كغم واللاعب خميس أبو حوسه تحت ٦٧ كغم مبارياتهم.
كما وقد كان للجامعة الاردنية مشاركة واسعة في البطولة من خلال طلبتها المميزين والمقبولين ضمن لائحة التفوق الرياضي في عمادة شؤون الطلبة وهم رهف ابو غوش، عمر شقره، خميس أبو حوسه و احمد شديد.

33. منتخب الجامعات الأردنية يدشن مشاركته الأولى في بطولة العالم للألعاب القتالية
​يدشن منتخب الجامعات الأردنية للكراتيه اليوم مشاركته الأولى في بطولة العالم للألعاب القتالية والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU). لتبدأ لاعبة الجامعة الاردنية رهف أبو غوش لقائها الأول اليوم الساعة 4:45 مساءً واللاعب أحمد شديد الساعة 6:00 مساءً. ضمن مشاركة واسعة لطلبة الجامعة الأردنية في منتخب الجامعات الأردنية وهم:
1. رهف أبو غوش
2. حلا طريش
3. عمر شقره
4. خميس أبو حوسه
5. أحمد شديد


34. الطالب أسامة البلوي يحصل على الميدالية الفضية في بطولة غرب آسيا للمبارزة
​تبارك عمادة شؤون الطلبة للطالب أسامة البلوي من كلية الرياضة فوزه بالميدالية الفضية في بطولة غرب آسيا للمبارزة عن سلاح سابر ذكور تحت 20 سنة.


 
  إنجازات الطلاب
01, Nov, 2023