اعلان بخصوص الارشادات الصحية الخاصة بالامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا

اعلان بخصوص الارشادات الصحية الخاصة بالامتحانات النهائية
#لطلبة_الدراسات_العليا في الجامعة الأردنية
الفصل الدراسي الأول 2020/2021
1- يكون حضور الطلبة للحرم الجامعي يوم الامتحان فقط وقبل نصف ساعة من موعد الامتحان، ويتوجب عليهم مغادرة الحرم الجامعي بعد الانتهاء من الامتحان مباشرة تجنباً للتجمعات وحفاظاً على سلامتهم.
2- على جميع الطلبة إحضار الهوية الجامعية وهوية الأحوال المدنية عند الحضور الى الجامعة، وسيقوم افراد الأمن الجامعي بتطبيق اجراءات السلامة العامة، ومنها التأكد من ارتداء الكمامة بالشكل الصحيح وقياس درجة الحرارة.
3- اذا تبين أن درجة حرارة أي طالب أعلى من 37.5 درجة مئوية فسيطلب منه/منها عدم دخول الحرم الجامعي وسيدون الاسم والرقم الجامعي واسم المادة التي سيقدم امتحانها ورقم هوية الأحوال المدنية واسم الكلية في سجل عند البوابة وسوف يتم اعلام عميد الكلية المعني من أجل إجراء الامتحان التعويضي في الوقت المناسب حسب الأصول.
4- يمنع حضور الطلبة الى الحرم الجامعي ويجب عليهم التواصل مع مدرس المادة قبل الامتحان في الحالات التالية:
‌أ- إصابة الطالب بالكورونا.
‌ب- في حال كان الطالب مخالط لصيق لحالة مصابة بكورونا.
‌ج- في حال وجود أعراض تنفسية مثل السعال وضيق التنفس وفي حال ارتفاع درجة الحرارة أو وجود الإسهال والقيء.
ويجب على الطالب في الحالتين (أ) (ب) تقديم ما يثبت ذلك قبل السماح له بتقديم الامتحان التعويضي، أما في الحالة رقم (ج) فيجب عليه عمل الفحص والتواصل مع مدرسي المواد مرة أخرى بعد ظهور النتيجة لأخذ القرار المناسب فيما يتعلق بالامتحانات اللاحقة.
5- يجب على الطلبة الذين يعانون من الحالات التالية التواصل مع مدرسي المواد قبل الامتحان بيومين على الأقل لغايات ترتيب اجراءات خاصة بهم للتقدم للامتحان:
أ‌- امراض مزمنة كالسرطان وأمراض الروماتيزم ونقص المناعة.
ب‌- يأخذون أدوية مثبطة للمناعة.
6- على جميع الطلبة الالتزام بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح والمحافظة على الهدوء والتباعد الجسدي عند دخول الجامعة وفي أثناء وجودهم في الكلية وقاعة الامتحان والحرم الجامعي.
7- يمكن للطلبة دخول الحرم الجامعي من البوابات التالية (الرئيسية والجنوبية والشمالية وبوابة الهندسة وبوابة الاسكان الوظيفي وبوابة المسج وبوابة الطب).
8- ينصح بإحضار علبة معقم أيدي صغيرة لاستخدامها عند الحاجة وستقوم الجامعة أيضاً بتوفير المعقمات في عدة أماكن في الحرم الجامعي والكليات والقاعات.
9- تمنع التجمعات منعاً باتاً أمام بوابات الجامعة أو مداخل الكليات والقاعات أو في أي مكان في الحرم الجامعي حفاظاً على سلامة الطلبة.
10- يطلب الالتزام التام بتعليمات الجلوس في قاعات الامتحان والامتثال لتعليمات المدرسين أو المراقبين.
11- يطلب التعاون التام مع أفراد الأمن الجامعي واللجنة المنظمة والامتثال للتعليمات حفاظاً على السلامة العامة.
12- اذا شعر أي من الطلبة في أثناء الامتحان بأي مشاكل صحية فيجب إعلام المدرس/المراقب الذي بدوره سيقوم بإعلام رئيس اللجنة التنظيمية في الكلية لإجراء اللازم.
13- يمكن للطلبة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم لطباعة الامتحانات عليها اذا سمح لهم المدرس مسبقاً بذلك.
14- عند الانتهاء من الامتحان تترك أوراق الإجابة على المقعد.