خدمات دائرة الخدمات الإدارية والتطوير وتكنولوجيا المعلومات

 


      تُعنى هذه الدائرة بالعمل على إيجاد وتوفير بيئة آمنة ومناسبة للطلبة لإقامة فعالياتهم وأنشطتهم وتوفير الخدمات التي تساهم في إنجاح العمادة في أداء رسالتها ومتابعة جودة وكفاءة الخدمات المقدمة، والـتأكد من ضمان تطبيق معايير الجودة بكافة دوائر ومكاتب عمادة شؤون الطلبة، والعمل على تطوير الموقع الإلكتروني، وأتمتة جميع العمليات الإدارية لخلق بيئة فاعلة محفزة للعمل الإداري والطلابي.

 

وتضم الدائرة الشعب التالية:-

1.  شعبة الجودة والموقع الالكتروني:-

- متابعة وضبط عمليات الجودة والتأكد من تطبيق معايير الجودة وكفاءة الخدمات المقدمة

- العمل على تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون الطلبة ومواكبته لكل ما هو جديد. 

- إعداد ومتابعة تنفيذ التقارير الدورية على إنجاز وأداء الدوائر والمكاتب.

- التعاون مع مركز الاعتماد وضمان الجودة للمساهمة في تصنيف الجامعة ضمن التصنيفات العالمية ودعم قدراتها التنافسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي

- إعداد الخطة التنفيذية بعمادة شؤون الطلبة.

- العمل كضابط ارتباط مع مركز اعتماد وضمان الجودة بالأمور التي  تتعلق بالعمادة.

- المشاركة في اللجان المشكلة من قِبل مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة والتي تتعلق بضمان الجودة ممثلة عن عمادة شؤون الطلبة.

- تزويد الكليات بالبيانات المطلوبة للاعتمادية الدولية.

- توثيق الإجراءات.

- المشاركة في لجان التدقيق الداخلي في العمادة لضمان تطبيق معايير الجودة.

- المشاركة كضابط ارتباط في لجنة ضبط الجودة العليا في عمادة شؤون الطلبة.

 

2. شعبة التطوير وتكنولوجيا المعلومات:-

- إعداد برامج الكترونية وتجهيز آلية تنفيذها لحوسبة  كافة الخدمات والعمليات والإجراءات المقدمة من قِبل دوائر ومكاتب عمادة شؤون الطلبة – وفق نموذج معتمد لهذه الغاية – مُفصل للعمليات والإجراءات المطلوب إنجازها – موقعاً حسب الأصول وفق التسلسل الإداري.

- العمل كضابط ارتباط من الدوائر وكممثل عن عمادة شؤون الطلبة مع مركز تكنولوجيا المعلومات للمتابعة والإشراف على آلية التنفيذ للبرامج المطلوبة والقيام على فحص ما يتم تنفيذه قبل الإعتماد بشكل نهائي من الجهات المعنية بالأمر.

 

3. شعبة المباني والتجهيزات الفنية:-

- تقوم الشعبة بدعم الأنشطة التي تنظمها الجامعة وعمادة شؤون الطلبة من خلال:

·  تجهيز وحجز الأماكن المخصصة لإقامة الاجتماعات واللقاءات المختلفة كمدرج الحسن بن طلال وقاعة الاجتماعات والمدرج الصغير وصالات المعارض وحفل التخريج.

· تقديم الدعم اللوجستي لكل الفعاليات وتزويد النشاطات المختلفة بتقنية الأجهزة الصوتية والمرئية في الميدان بأروقة وباحات الجامعة.

·  المساعدة في عملية إقامة المعارض المختلفة وتقديم كل ما يلزم لإنجاح هذه المعارض.

· توفير السلامة العامة والإشراف على الصيانة الدورية لإدامة المباني.

· تزويد عمادة شؤون الطلبة باحتياجاتها من اللوازم والمستهلك من  المواد المستهلكة واللوازم والقرطاسية.


 *​رسوم تأجير المدرجات والقاعات

  - أولاً: رسوم حجز المدرجات: يتم دفع مبلغ (1500) دينار بدل حجز المدرجات 

  - ثانياً: التأمينات: يتم دفع مبلغ (1000) ديناراً رسوم تأمينات مستردة 

  للحجز والاستفسار الرجاء التواصل عبر البريد الالكتروني Adm.ser.dep@ju.edu.jo / dsa@ju.edu.jo 

أو عبر الأرقام 5355000 / 06 فرعي 26488  / 25229​