الجامعة الأردنية تشارك في مؤتمر" التعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة".


انطلاقاً من حرص الجامعة الأردنية على المشاركة في الفعاليات التي تعنى بتمكين الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع، وإيماناً بأهمية تبادل الخبرات و إبراز الدور الفعال الذي تقوم به الجامعة الأردنية كمؤسسة رائدة في مجال تمكين الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم العالي. شاركت الجامعة بورقتي عمل متخصصتين.
الأولى بعنوان: "للحياة ألف طريق.. واقع الخدمات المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة الأردنية"
استعرضت فيها كل من الفاضلة غادة إسماعيل حمد / مديرة دائرة الإرشاد الطلابي و السيد محمد العودات / رئيس شعبة الإرشاد والصحة النفسية في عمادة شؤون الطلبة التسهيلات البيئية و الترتيبات التيسيرية المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة إضافة إلى خدمات الإرشاد والصحة النفسية المقدمة لطلبة الجامعة بشكل عام.
وفي الورقة الثانية والتي قدمها الدكتور رائد القرعان/ مساعد العميد لشؤون الشراكات لتطوير البنية التحتية بعنوان: "منصات التعليم الرقمية، افاق جديدة في التعليم الدامج والمختبرات الافتراضية وتوظيف الواقع الافتراضي" فقد تحدث فيها عن كيفية وأهمية توظيف المنصات الرقمية في تعليم الطلبة الصم في الجامعة.
يذكر بأن المؤتمر الذي عقد خلال الفترة 25-27 / 4 / 2024 تم تنظيمه من قبل أكاديمية لنتعلم معاً للتعليم والتدريب المهني والتقني بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى.