خدمات دائرة المنازل الداخلية

 

  

أولاً: الخدمات المتوفرة في منزلي الأندلس والزهراء:

  1. قاعات استقبال للضيوف، قاعة تلفزيون، قاعات مطالعة، مراسم الطالبات الهندسية، مصلى للطالبات.
  2. تسليم كل طالبة ثلاث مفاتيح (باب، خزانة، خزانة مطبخ).
  3. يمكن للطالبة إعداد وجبات خفيفة في مطبخ الطابق. ويتم استخدامه حتى الحادية عشرة ليلاً.
  4. تنظيم نشاطات ثقافية، تطوعية، ترفيهية، دورات مجانية في أعمال الدفاع المدني بهدف الحفاظ على السلامة العامة للطالبات المقيمات.
  5. تستطيع الطالبة​ الاستفادة من الخدمات الطبية الموجودة داخل الحرم الجامعي.

 

* طلب الالتحاق بالمنازل والقبول فيها: يتم الالتحاق بالمنازل الداخلية في الجامعة الأردنية في بداية الفصل الدراسي الأول من كل عام جامعي. وتتم إجراءات الالتحاق بالمنازل الداخلية في عمادة شؤون الطلبة - تقدم الطالبة طلباً الكترونياً للالتحاق بالمنازل إلى دائرة المنازل الداخلية في عمادة شؤون الطلبة وترفق بطلبها الوثائق الرسمية التالية:


  1. صورة عن ورقة تسجيل المواد (مع إبراز النمو​ذج الأصلي).
  2. صورتين شخصيتين حديثتين.
  3. دفتر العائلة وصورعن الصفحات المطلوبة (الأم، الأب، الطالبة).
  4. حضور والد أو والدة الطالبة وإذا تعذر ذلك فيمكن الاستعاضة عن أحداهما (بالعم، العمة، الخال، الخالة... إلخ) كولي أمر يحمل وكالة رسمية من الوالد، وفي حالة عدم وجود احد من الأقارب فأي ولي أمر آخر يوكله والد الطالبة رسمياً.
  5. أسماء الأشخاص الذين سيسمح للطالبة المبيت لديهم في نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية والدينية وعناوينهم كاملة (العنوان البريدي، رقم الهاتف أو اقرب هاتف).
  6. شهادة خلو من الأمراض السارية والمعدية من جهة رسمية.


* تقبل الطالبة في دائرة المنازل الداخلية:

  • إذا كانت مسجلة رسمياً في إحدى كليات الجامعة.
  • إذا كانت أسرتها تقيم في منطقة يتعذر السفر منها وإليها يومياً.
  • يتم قبول الطالبات وفق معايير معينة.


* إجراءات قبول الطالبة في دائرة المنازل الداخلية:

  1. بعد أن تقوم الطالبة بتعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني بدائرة المنازل الداخلية، وتتأكد من أنها قد استكملت جميع الوثائق المطلوبة تعيده ومرفقاته إلى دائرة المنازل الداخلية حيث تتم دراسة جميع طلبات الالتحاق بالمنازل من قبل لجنة القبول ومن ثم تعلن أسماء الطالبات اللواتي تم قبولهن.
  2. تستطيع الطالبة الإقامة في المنازل قبل بدء الفصل الدراسي بيومين على الأقل.
  3. حيث يكون دفع الرسوم قبل الاقامة

 

 

ثانياً: خدمات السكنات الدولية:

 

  1. حيث أن سكني جرش وعمون يقعان داخل حرم الجامعة فإن كلا السكنيين يتمتعان برعاية الأمن الجامعي على مدار الساعة.
  2. حيث ان سكني جرش وعمون يقعان في منطقة تتوسط الحرم الجامعي فإن الطالبة تستطيع الوصول الى كليتها بيسر وسهولة، سيراً على الأقدام وخلال دقائق.
  3. كل سكن محيط بحدائق خضراء جميلة ومساحات للتنزه ولكل أستوديو شرفة مطلة على أجمل مناظر الجامعة والمنطقة المحيطة.
  4. كل سكن مجهز بالمصاعد الكهربائية الحديثة وبأنظمة الأمان وأجهزة الإنذار اللازمة ومخارج للطوارئ.
  5. كل سكن مجهز بصالة استقبال لاستقبال الضيوف والأصدقاء.
  6. تتمتع الطالبة المقيمة في السكن بالخدمات التي تقدمها الجامعة من مطاعم وكفتيريا وسوق للتسوق إضافة الى قربها من عيادة الطلبة.
  7. كل أستوديو مجهز بخدمة الانترنت بشكل مستقل.
  8. كل سكن مجهز بموقف خاص للسيارات.

 • الوثائق الرسمية المطلوبة لتسجيل الطالبة في سكني جرش وعمون:


      - صورة عن جواز السفر للطالبة.

      - حضور ولي أمر الطالبة مع صورة عن  إثبات الشخصية.

      - صورة عن وصل تسجيل مواد الفصل الدراسي.

      - صورة عن الهوية الجامعية.

      - صورة شخصيه للطالبة .