اللجنة العليا للانتخابات تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية اجتماعها الاول يوم الخميس الموافق 18/4/2024 برئاسة الأستاذ الدكتور زياد الحوامدة نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية مقرر اللجنة العليا للانتخابات والتي ضمت بعضويتها أربعة من طلاب الجامعة تعزيزا لمبدا الشفافية والنزاهة .

حيث اكد الأستاذ الدكتور زياد الحوامدة للجنة أهممية وجود اتحاد طلبة يُمثل طلبة الجامعة تمثيلا حقيقيا يساهم في تبني أفكارهم ومقترحاتهم التي تساهم في صناعة جيل واع من أبناءنا الطلبة .

وقد استعرض مع اللجنة تعليمات اتحاد طلبة الجامعة والأسس الداخلية لإجراء انتخابات إتحاد الطلبة لتحديد اعداد المقاعد المخصصة للكليات.

ووضح الدكتور الحوامدة بان عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع والترشح هو (48286) طالب وطالبة.

وقد قررت اللجنة تحديد عدد المقاعد المخصصة على مستوى الكليات 93 مقعد وعلى مستوى الجامعة 18 مقعد بمجموع 111 مقعد . وقد شهد العدد زيادة بمجموع (5) مقاعد عن الانتخابات التي اجريت عام ٢٠١٩ .

كما قررت اللجنة البدء بعملية استقبال طلبات الترشح من خلال لجنة تشكل لهذه الغاية في عمادة شؤون الطلبة بدء من تاريخ ٢٨-٤-٢٠٢٤.

وقد بين عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صفوان الشياب اهمية مشاركة جميع الطلبة بالانتخابات ، حاثا الطلبة إلى ضرورة الالتزام التام بالانظمة والتعليمات والابتعاد عن المظاهر السلبية واظهار صورة الجامعة بصورة تليق بها.

واكد ان عمادة شؤون الطلبة من خلال اللجان المشكلة بالعمادة وكليات الجامعة سوف تتخذ جميع الاجراءات الكفيلة بإنجاح العرس الديمقراطي بأفضل صورة.