دائرة الرعاية الصحية
خدمات دائرة الرعاية الصحية
توفر الدائرة الرعاية الصحية للطلبة بما فيها المعالجة الطبية والسنية وتشمل إجراء الفحوصات المخبرية وصرف الادوية، ويتم تحويل الحالات التي تستدعي المتابعة الى مستشفى الجامعة، تقوم الدائرة بوضع برامج للتثقيف الصحي للوقاية من الأمراض ، وعقد اللجان الطبية والمصادقة على التقارير الطبية الصادرة من خارج الجامعة .
 
تشمل الدائرة عيادات صحة وعيادات أسنان، قسم الإسعاف والطوارئ، مختبر، صيدلية، أيضاً تساهم الدائرة في نشر الثقافة الصحية والتوعية لدى طلاب الجامعة الأردنية بالإضافة إلى مشاركتها في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والصحية الأخرى داخل الجامعة الأردنية.
...
دائرة المنازل الداخلية
خدمات دائرة المنازل الداخلية والسكنات الدولية

 الخدمات المتوفرة في منزلي الأندلس والزهراء:
 
1.      قاعات استقبال للضيوف، قاعة  تلفزيون ، قاعات مطالعة، مراسم الطالبات الهندسية، مصلى للطالبات.
2.      تسليم كل طالبة ثلاث مفاتيح ( باب، خزانة، خزانة مطبخ).
3.      يمكن للطالبة إعداد وجبات خفيفة في مطبخ الطابق. ويتم استخدامه حتى الحادية عشرة ليلاً.
4.      تنظيم نشاطات ثقافية ، تطوعية ، ترفيهية، دورات مجانية في أعمال الدفاع المدني بهدف الحفاظ على السلامة العامة للطالبات المقيمات.
5.      تستطيع الطالبة الاستفادة من الخدمات الطبية الموجودة داخل الحرم الجامعي.
 
* طلب الالتحاق بالمنازل والقبول فيها:
 
يتم الالتحاق بالمنازل الداخلية في الجامعة الأردنية في بداية الفصل الدراسي الأول من كل عام جامعي. وتتم إجراءات الالتحاق بالمنازل الداخلية في عمادة شؤون الطلبة -تقدم الطالبة طلباً خاصاً للالتحاق بالمنازل إلى دائرة المنازل الداخلية في عمادة شؤون الطلبة وترفق بطلبها الوثائق الرسمية التالية:
1. صورة عن ورقة تسجيل المواد ( مع إبراز النموذج الأصلي).
2. صورتين شخصيتين حديثتين.
3. دفتر العائلة وصورعن الصفحات المطلوبة ( الأم، الأب، الطالبة).
4. حضور والد أو والدة الطالبة وإذا تعذر ذلك فيمكن الاستعاضة عن أحداهما بالعم، العمة، الخال، الخالة... الخ كولي أمر يحمل وكالة رسمية من الوالد، وفي حالة عدم وجود احد من الأقارب فأي ولي أمر آخر يوكله والد الطالبة رسمياً.
5. أسماء الأشخاص الذين سيسمح للطالبة المبيت لديهم في نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية والدينية وعناوينهم كاملة( العنوان البريدي، رقم الهاتف أو اقرب هاتف).
6. شهادة خلو من الأمراض السارية والمعدية من جهة رسمية.
 
* تقبل الطالبة في دائرة المنازل الداخلية:
1. أذا كانت مسجلة رسمياً في إحدى كليات الجامعة.
2. أذا كانت أسرتها تقيم في منطقة يتعذر السفر منها واليها يومياً.
3. إذا زاد عدد الطالبات المتقدمات على استيعاب المنازل فيتم قبول الطالبات وفق أسس معينة.
 
* إجراءات قبول الطالبة في دائرة المنازل الداخلية:
 
إجراءات قبول الطالبة في دائرة المنازل الداخلية:
1. بعد أن تقوم الطالبة بتعبئة طلب الالتحاق بدائرة المنازل الداخلية ، وتتأكد من أنها قد استكملت جميع الوثائق المطلوبة تعيده ومرفقاته إلى دائرة المنازل الداخلية حيث تتم دراسة جميع طلبات الالتحاق بالمنازل من قبل لجنة القبول ومن ثم تعلن أسماء الطالبات اللواتي تم قبولهن.
2. تستطيع الطالبة الإقامة في المنازل قبل بدء الفصل الدراسي بيومين على الأقل.
 اسعار رسوم تأجير السكنات الداخلية للطالبة ( الاندلس والزهراء)
للعام الجامعي 2019-  2020:-
نظام الغرف /للطالبة الاجرة الفصلية بالدينار
غرفة مزدوجة  250 دينار
غرفة النظام الثلاثي 150 دينار
المبيت المؤقت ( ترانزيت) 10 دينار
خدمات السكنات الدولية
1-      حيث أن سكني جرش وعمون يقعان داخل حرم الجامعة فإن كلا السكنيين يتمتعان برعاية الأمن الجامعي على مدار الساعة.
2-   حيث ان سكني جرش وعمون يقعان في منطقة تتوسط الحرم الجامعي فإن الطالبة تستطيع الوصول الى كليتها بيسر وسهولة، سيراً على الأقدام وخلال دقائق.
3-      كل سكن محيط بحدائق خضراء جميلة ومساحات للتنزه ولكل أستوديو شرفة مطلة على أجمل مناظر الجامعة والمنطقة المحيطة.
4-      كل سكن مجهز بالمصاعد الكهربائية الحديثة وبأنظمة الأمان وأجهزة الإنذار اللازمة ومخارج للطوارئ.
5-      كل سكن مجهز بصالة استقبال لإستقبال الضيوف والأصدقاء.
6-      تتمتع الطالبة المقيمة في السكن بالخدمات التي تقدمها الجامعة من مطاعم وكفتيريا وسوق للتسوق إضافة الى قربها من عيادة الطلبة.
7-      كل أستوديو مجهز بخدمة الانترنت بشكل مستقل.
8-      كل سكن مجهز بموقف خاص للسيارات.
 
• الوثائق الرسمية المطلوبة لتسجيل الطالبة في سكني جرش و عمون :
-صورة عن جواز السفر للطالبة.
-حضور ولي أمر الطالبة مع صورة عن  إثبات الشخصية.
- صورة عن وصل تسجيل مواد الفصل الدراسي .
- صورة عن الهوية الجامعية.
- صورة شخصيه للطالبة .
  أسعار أجور السكن في السكنات الدولية للطالبات ( جرش وعمون)
 للعام الجامعي 2019-  2020:-
• سكن جرش وعمون الاجرة الشهرية الحالية بالدينار
غرفة منفرد 300 دينار
غرفة مزدوجة (شقيقتان) 200 دينار
غرفة مزدوجة ( زميلتان) 250 دينار
غرفة النظام الثلاثي 150 دينار
تأمينات غرفة النظام الثلاثي 405 دينار
بدل استهلاك غرفة النظام الثلانية 45 دينار
المبيت المؤقت ( الليلة الواحدة) 20 دينار

...
دائرة الارشاد الطلابي
خدمات دائرة الارشاد الطلابي

أبرز الخدمات التي تقدمها دائرة الإرشاد الطلابي للطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة:
1. استقبال الطلبة المستجدين من ذوي الإعاقة و منحهم خصماً على رسوم الساعات المعتمدة و مقداره 90% لطلبة البكالويوس و طلبة الدراسات العليا و 75% لطلبة البرنامج الموازي.
2. قراءة و تسجيل المواد الأكاديمية بطريقة سمعية للطلبة المكفوفين وضعاف البصر
توفير المواد الأكاديمية للطلبة لهم بطريقة برايل  بالإضافة للطباعة الورقية العادية.
3. توفير برامج حاسوبية ناطقة ومكبرة للطلبة المكفوفين وضعاف البصر في مختبر حاسوب ذوي الإعاقة التابع للدائرة.
4. توفير خدمة الماسح الضوئي (السكانر)
5. عقد دورات متخصصة للطلبة ذوي الإعاقة في مجالات: لغة الإشارة وطريقة "برايل" والحاسوب الناطق ومهارات التنقل و التوجه و الحركة.
6. العمل على إعادة تأهيل البيئة الجامعية للطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة .
7. ترجمة المحاضرات و الامتحانات للطلبة الصم بلغة الإشارة.
8. تدريس المواد الأكاديمية  وإعادتها للطلبة الصم في مقرهم في دائرة الإرشاد الطلابي ومرافقتهم بلقاءاتهم مع أعضاء الهيئة التدريسية أو الإدارية في الجامعة بالإضافة إلى ترجمة الفعاليات الرسمية في الجامعة.
9. زيادة وقت الامتحان للطلبة ذوي الإعاقة وفقا لقانون مجلس العمداء بنسبة 50% من وقت الامتحان.
10. السماح بتسجيل المحاضرات صوتياً للطلبة ذوي الإعاقة البصرية وفقاً لقرار مجلس العمداء في الجامعة.
11. توفير طلبة لمساعدة الطلبة ذوي الإعاقة في الكتابة أثناء الامتحانات
12. توفير طلبة لمرافقة الطلبة ذوي الإعاقة للمكتبة العامة.
13. الإنتهاء من المرحلة الأولى للطريق الآمن بالتعاون مع USAID.
14. مساعدة الطلبة ذوي الاعاقة على تنسيق جداولهم الدراسية من خلال التسجيل المبكر لمواد الفصول الدراسية بالتعاون مع وحدة القبول و التسجيل.


شعبة الإرشاد و الصحة النفسية
و من أبرز المهام التي تقوم بها الشعبة:
1. الإرشاد الفردي والاستشارات النفسية.
2. الإرشاد الجمعي.
3. الإرشاد الأسري.
4. نشرات نفسية توعوية دورية.
5. عقد الدورات التدريبية المجانية في المجالات النفسية و الاجتماعية.
6. تأسيس فريق الإرشاد النفسي بهدف دمج الطالب مع المجتمع الجامعي  ونشر التوعية النفسية، وإبراز دور دائرة الإرشاد الطلابي. 

...
دائرة الخدمات الإدارية والتطوير وتكنولوجيا المعلومات
خدمات دائرة الخدمات الإدارية والتطوير وتكنولوجيا المعلومات

• العمل على أتمتة جميع أعمال ونشاطات عمادة شؤون الطلبة وشبكها بالروابط اللازمة.
• الدعم اللوجستي لكل فعالية ان كانت من الطلبة أو الكليات او من عمادة شؤون  الطلبة تخص الطلبة أو فعالية وطنية وذلك بتجهيز المكان بالأدوات والأجهزة عند القيام بالفعاليات.
• تجهيز وحجز المدرجات وقاعات الاجتماعات بحيث تكون في أعلى جاهزية ضمن المتاح.
• توفير السلامة العامة والصيانه الدورية لإدامة المباني. 
• توفير اللوازم لجميع دوائر ومكاتب عمادة شؤون الطلبة من المواد المستهلكة والدائمة.
• المشاركة في تنظيم حفل التخريج السنوي وذلك بتقديم الدعم الفني واللوجستي لإنجاح الحفل.
• العمل على تطوير الموقع الإلكتروني لعمادة شؤون الطلبة ومواكبته لكل ما هو جديد.
• التأكد من ضمان تطبيق معايير الجودة بكافة دوائر ومكاتب عمادة شؤون الطلبة حسب الأصول.


 

...
مكتب الارشاد الوظيفي و متابعة الخريجين- صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية
خدمات مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين - صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية
 
...
دائرة الهيئات والخدمات الطلابية
خدمات دائرة الهيئات والخدمات الطلابية
...
مكتب خدمة الطلبة الدوليين
خدمات مكتب خدمة الطلبة الدوليين
...