الجامعة الأردنية :: عمادة شؤون الطلبة:: خدمات العمادة

خدمات العمادة

خدمات مكتب شؤون الطلبة الدوليين

 

​- الاقامات والاعفاء الجمركي:  لمزيد من المعلومات الخاصة بالحصول على الاقامة اتبع الروابط التالية: 

  1. ​​​​​​​إصدار تأشيرة بقصد الدراسة
  2. اصدار اقامة لاول مرة
  3. تجديد الاقامة
  4. تمديد الاقامة
  5. لنقل الإقامة إلى كفالة الجامعة الاردنية 
  6. ​​لحملة البطاقة الخضراء



- انجاز معا​ملات الإقامة: نقوم بمتابعة كل ما يتعلق بالمعاملات والإجراءات الرسمية الخاصة بإقامات الطلبة في المملكة الأردنية الهاشمية، ومتابعتها في وزارة الداخلية لإصدارها بأسرع وقت. 

- ​ انجاز معاملات ​​​​​​​إصدار تأشيرة بقصد الدراسة.

إنجاز معاملات إصدار إعفاء للطلبة الدوليين من دائرة الجمارك الأردنية على المركبات بحصول الطلبة الدوليين على سيارات بدون جمرك، بالتنسيق مع دائرة الجمارك العامة. 

الجانب الاجتماعي:  يقوم المكتب بمساعدة الطلبة في إيجاد السكن المناسب لهم وتوفير فرص المشاركة فيما بينهم في السكن. 

نتطلع لتنظيم ملتقى دائم لأصدقاء الطلبة الدوليين داخل المكتب الذي يوفر للطلبة فرص الالتقاء فيما بينهم لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من بعضهم البعض وهو ملتقى مفتوح للطلبة الدوليين والطلبة الأردنيين، ومناقشة النشاطات التي يرغبون في اقامتها ووضع خطة سنوية للفعاليات والنشاطات الخاصة بهم. 

المجال الرياضي: إقامة بطولة رسمية لكرة القدم للجاليات بشكل دوري سنوي بالتنسيق مع دائرة النشاطات الرياضية. 

 لقاء الرئيس بالطلبة الدوليين: ينظم المكتب لقاء للطلبة الدوليين مع الأستاذ رئيس الجامعة خلال العام الدراسي لطرح ومناقشة القضايا والمشاكل التي تواجه الطلبة الدوليين، اذ يعمل المكتب على تسهيل الصعوبات وحل المشكلات التي قد تواجه الطلبة خلال فترة دراستهم في الجامعة. 

​ينظم مكتب خدمة شؤون الطلبة الدوليين ضمن سلسلة أنشطة بيت الكل في عدة مجالات: 

  1.  المجال الثقافي: يعمل المكتب على تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية وفي مقدمتها المعرض التراث السنوي والذي يضم أجنحة تمثل الدول المشاركة إضافة إلى إقامة العشاء الدولي الذي يقدم فيه أطباق ومأكولات شعبية تشتهر بها البلدان العربية والأجنبية، كما ينظم المكتب الحفل الفني الفلكلوري الدولي ويشتمل على فقرات فلكلورية يقدمها الطلبة الدوليين من مختلف الجنسيات والشريك اللغوي. 
  2. ​في ​مجال الرحلات الدينية والسياحية والاثرية والترفيهية: ينظم المكتب برامج ونشاطات ورحلات للطلبة الدوليين مع زملائهم من الطلبة الأردنيين الى العديد من المناطق الحضارية والسياحية والأثرية في المملكة منها:​​المثلث الذهبي ومحطة البحوث الزراعية التابعة للجامعة في منطقة الأغوار و البحر الميت والمغطس وغيرها .