Title

عمادة شؤون الطلبة تعقد ورشة حول الاسعافات الاولية

Body

عقدت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد والجمعية الاردنية للاسعاف ورشة إسعافات أولية وذلك يوم الاحد الموافق 3-12-2023
وقد تحدث نائب العميد لشؤون الانشطة والخريجين الدكتور محمد عبدالمجيد على أهمية هذه الورشة والتي جاءت في إطار حرص الجامعة الأردنية على نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين الطلاب والمجتمع المحلي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ.

هذا وقد بين احمد ابو شيخة من مؤسسة ولي العهد أهمية الورشة وسعي مؤسسة ولي العهد لطرح مزيد من البرامج في المستقبل القريب مع الجامعات والمؤسسات وغيرها .

وقد هدفت الورشة الى توضيح اهم الإجراءات والممارسات التي يتم تنفيذها ، بهدف تقديم المساعدة للمصابين في حالات الطوارئ، وذلك قبل وصول المساعدة الطبية المتخصصة.

وقد قام الدكتور ابراهيم الفقيه من الجمعية الاردنية للاسعاف بشرح تفصيلي وعملي عن اهم اجراءات والاسعافات الاولية فيما يتعلق بالانعاش القلبي الرئوي والصرع والاختناق والنزيف والحروق والتسمم والكسور بحيث يتم الحفاظ على حياة المصاب، وتخفيف آلامه، ومنع تدهور حالته الصحية.

وقد لاقت الورشة ترحيب وتفاعل الطلبة الحاضرين لها ، وعبروا عن شكرهم على اقامة مثل هذه الدورات والورش التي تساهم في اكتسابهم المعرفة اللازمة في مجالات الاسعافات الاولية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى.

Page Image

NewsDate

2023-12-02T21:00:00Z

ExpiredDate

Created at 12/5/2023 10:35 AM by Sama Alshomali
Last modified at 12/5/2023 10:38 AM by Sama Alshomali