Title

"الأردنية" تنفذ تمارين إخلاء وهمية بالتعاون مع مديرية دفاع مدني وسط عمان

Body

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - نفذ مكتب السلامة العامة والبيئة في الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مديرية دفاع مدني وسط عمان، تمارين إخلاء وهمية في عدد من مباني الجامعة، استعدادًا للأزمات والحالات الطارئة المندرج ضمن سياستها للسلامة العامة وخطتها لإدارة المخاطر، وما يتضمنه ذلك من تنفيذ خطة طوارئ لإخلاء المباني واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتقوم فرضية التمرين على معايشة حدث طارئ ناتج عن أحد الكوارث الطبيعية أو حدوث حريق داخل المباني لتُفعّل بعده خطة الطوارئ التي يشرف عليها فرق السلامة العامة في المباني وتشمل إخلاء المباني من المتواجدين فيها من العاملين والطلبة عن طريق مخارج الطوارئ بعد سماع صافرات الإنذار، والتجمع خارج المباني في منطقة الإخلاء الرئيسة المحددة، وذلك خلال وقت قياسي.

وتهدف هذه التجربة إلى اختبار جاهزية العاملين والطلبة وفرق السلامة العامة في الجامعة والإجراءات المتخذة من قبلهم، وسرعة استجابتهم للتعامل مع الحالات الطارئة، واختبار مستوى التعاون بين العاملين والطلبة وفرق السلامة العامة، والعمل بروح الفريق الواحد لتجنب الآثار الناجمة في مثل تلك الحالات.

وعبّر الفريق المشرف على الإخلاء من مديرية دفاع مدني وسط عمّان، المكون من الرائد تهاني المومني والرقيب محمد العبادي، عن إعجابه بمستوى كوادر الجامعة من فرق السلامة العامة والعاملين والطلبة في التعامل مع الحالات الطارئة، سيما خلال تنفيذ الإخلاءات التي استغرق الواحد منها ما يقارب الدقيقة الواحدة، الوقت الذي وصفه أعضاء الفريق بالمثالي في مثل هذه التجارب.

وأكد مدير مكتب السلامة العامة والبيئة في الجامعة حمزة الجازي أهمية تجارب الإخلاء، وضرورة إجراءها من وقت لآخر في مباني الجامعة المختلفة، شاكرًا فريق الدفاع المدني المشرف على عمليات الإخلاء وتعاونه الدائم مع الجامعة.

يُشار إلى أن المباني التي أُجريت عمليات الإخلاء فيها هي مبنى عمادة شؤون الطلبة ومبنى عمادة البحث العلمي وكلية الدراسات العليا ومبنى الكيمياء ومبنى كلية إدارة الأعمال.

Page Image

NewsDate

2023-12-26T21:00:00Z

ExpiredDate

Created at 1/12/2024 5:19 PM by Sama Alshomali
Last modified at 1/12/2024 5:21 PM by Sama Alshomali